البرازيلي زيكو: مارادونا صديقي ولا أتدخل في علاقته مع بيليه

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
أكد البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم،أن الظروف غير سانحة لمقابلة الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لفريق الوصل ، خلال تواجده بدبي لإقامة معسكر فريقه الخارجي استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014 .


وقال زيكو عقب مباراة منتخبي مصر والعراق الودية التي انتهت بالتعادل السلبي مساء أمس الثلاثاء إن علاقته بمارادونا جيدة ، وإنه من أشد المعجبين به ، "فنحن أصدقاء" ، نافيا تدخله في أموره مع البرازيلي بيليه. وأضاف زيكو حول تولي مارادونا التدريب في الإمارات عقب عمله مع منتخب التانجو: "من حق مارادونا أن يختار الفريق الذي يدربه فلكل منا حساباته وظروفه".


وفي شأن أخر،انتقد زيكو مسؤولي الاتحاد العراقي لكرة القدم ، مفجرا أزمة تأخر لاعبي المنتخب العراقي في الحصول على التأشيرات اللازمة لدخول أي بلد ، ما يؤثر بالسلب على أداء لاعبيه. وقال زيكو :"إنني مدرب للفريق وليس من وظيفتي أن أتدخل في هذه الأمور الإدارية التي تعتبر جزءا أساسيا من عمل اتحاد الكرة العراقي ، فمن مهامي الأساسية تدريب الفريق واختيار التشكيلة والأمور الفنية فقط".


على الجانب الآخر ، أكد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري ، أن مباراة فريقه ونظيره العراقي جاءت "مفيدة وقوية،فلقد كانت مسكا لختام معسكر الإمارات ، استعدادا لمواجهة منتخب أفريقيا الوسطى ذهابا وإيابا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في يونيو 2013 وأيضا مواجهة منتخبي موزمبيق وغينيا في تصفيات كأس العالم 2014".


وقال برادلي :"كنت أتوقع الأداء القوي من الجانب العراقي ، رغم أن المنتخب المصري كان مسيطرا على المباراة وبالتحديد خلال الشوط الأول إلا أن اللقاء كشف عن وجود خلل في الثلث الأخير للفريق وسوف نعالجه في الفترة المقبلة" ، مشيرا إلى أن الدقائق العشر الأخيرة من المباراة شهدت التشتت الذهني للاعبين ، "رغم مطالبتي لهم بضرورة التركيز طوال شوطي اللقاء".


وعن توصيته لاتحاد الكرة المصري بعودة بطولة الكأس قال: "عودة البطولة أو إلغاؤها أمر يرجع إلى اتحاد الكرة المسئول وأنا أعمل مدربا ولا أتدخل في الشئون الداخلية لأي اتحاد" ، مشيرا إلى أن التشكيلة الأساسية أو الهيكل الرئيسي للفريق سوف يعلن قبل 30 مايو المقبل "لأننا مازلنا في طور التغيير والتبديل للأفضل".


 
أعلى