البصمات الوراثية للتوأمين المتماثلين متباينة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

قالت صحيفة نيويورك تايمز ان التوأمين المتماثلين يشتركان في السمات الشخصية والطبائع حيث انهما يخرجان من البويضة المخصبة ذاتها ويشتركان في المخطط الجيني.
وأضافت الصحيفة انه بعد فحص الحمض النووي «DNA» فلا يمكن التمييز بين التوأمين غير ان خبراء التشريح والطب الشرعي يقرون بأنه لابد من وجود طريقة مؤكدة تثبت ان البصمات الوراثية مختلفة.
وتابعت ان البصمات تتشكل من خلال الـ «DNA» والظروف البيئية المحيطة على غرار المظهر الخارجي والشخصية للفرد.
فالجينات تسهم في تحديد النماذج العامة للبصمات والتي تظهر في أشكال مقوسة أو لولبية وقد يحمل الشخص واحدا فقط او خليطا من هذه النماذج.
وخلال فترة النمو للجنين تتأثر الاضلاع بعدد من العوامل بما فيها نمو العظام والضغط خلال وجوده في رحم أمه والاتصال مع السائل الأميني مما يؤدي الى نمو خصائص نادرة للاضلاع في الجسم ومنها الاصابع كما قال جاري جونز المتخصص السابق في تحقيقات بيرو الفيديرالي «مكتب التحقيقات الفيديرالي» لصحيفة نيويورك تايمز.
ونقلت نيويورك تايمز عن جونز قوله «انه من غير الممكن ان يحمل التوأمان المتماثلان بصمات وراثية متطابقة».
وفي الغالب يحمل التوأمان تنظيما متماثلا للنماذج ولكنه متباين في تفاصيله الدقيقة».
وأكد جونز ان دراسة البصمات الوراثية والتي امتدت الى مئة عام اثبتت ان كل فرد يحمل بصمات وراثية مختلفة وهي تتشكل تقريبا في الشهر الخامس من الحمل، مشيرا الى انها تبقى كما هي على مدى الحياة ما لم تتأثر بأمراض جلدية او حوامض.
وأوردت الصحيفة ان الخبراء استطاعوا ان يحددوا هوية قاطع طريق يدعى جون غلندر حاول استخدام الحامض للتهرب من السلطات من خلال النماذج المتبقية على أصابعه.



bilassan-13464155981.jpg
 
أعلى