"البيطريين" تجرى أول انتخابات لفرعى "القاهرة" و"الجيزة" بإشراف "قضايا الدولة".. واشتعال المنافسة بين "المستقلين" و"الإخوان"..

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
"البيطريين" تجرى أول انتخابات لفرعى "القاهرة" و"الجيزة" بإشراف "قضايا الدولة".. واشتعال المنافسة بين "المستقلين" و"الإخوان"..

شهدت انتخابات نقابة البيطريين بفرعى القاهرة والجيزة إقبالاً كبيراً من جانب الناخبين على لجان الاقتراع فى أول انتخابات لفرعى القاهرة والجيزة فى تاريخ النقابة.

وتشهد المنافسة بين المرشحين على منصب نقيب القاهرة، حيث يدعم تيار الاستقلال الدكتورة سعاد الخولى، مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة، نقيباً، بينما تدعم قائمة بيطريون من أجل التنمية الدكتور ناجى على كمال، نقيباً للقاهرة، وعلى منصب نقيب الجيزة الدكتور حلمى شحاتة، وعلى مقعدى فوق السن الدكتور شهاب جمعة والدكتورة منال زكى، وتحت السن الدكتور خالد فواز والدكتور باسم البليفى.

وتجرى الانتخابات فى خمسة لجان فرعية منهم 3 لنقابة القاهرة، و2 لنقابة الجيزة، بإشراف 5 مستشارين من هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار شوقى عبد المنعم محمد، وكيل الهيئة، حيث تضمنت كل لجنة صندوقين، أحدهما للنقيب، والآخر للأعضاء.

ومن جانبه أكد الدكتور سيد عبد المولى، وكيل النقابة العامة للبيطريين، وجود أخطاء فى جداول الناخبين؛ بسبب عدم قيامهم بتحديث بياناتهم بحسب محل العمل، أو السكن قبل إجراء الانتخابات، وهو ما تسبب فى إسقاط أسمائهم من جداول الناخبين، مؤكدا أن عدد الحالات التى تعرضت لهذه المشكلة لم يتعدوا 40 طبيباً، لافتاً إلى أن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات سعت إلى تدارك هذا الخطأ، لتمكين الناخبين الإدلاء بأصواتهم من خلال تحرير كشوف إضافية تسمح بتصويتهم.

وأضاف الدكتور تامر سمير، عضو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أن عملية الفرز ستتم داخل اللجان الفرعية عقب انتهاء عملية التصويت فى وجود مندوب عن كل مرشح. مشيراً إلى أن اللجنة دعت جميع الناخبين إلى تحديث بياناتهم. مشيراً إلى منعها للدعاية الانتخابية أمام وداخل المقار واللجان الانتخابية.

وفى ذات السياق قالت الدكتور سعاد الخولى، مديرة مديرية الطب البيطرى بالقاهرة، والمرشحة لمنصب النقيب المحسوبة على تيار الاستقلال، إن العديد من أسماء الناخبين سقطت من جداول الانتخابات، مما سبب ارتباكا فى سير العملية الانتخابية.

وأكدت أن النقابة لم تقم بعمل التعديلات اللازمة فى الكشوف بطريقة متعمدة، لافتةً إلى أن الأطباء بالمعاش والطبيب الحر هما أكثر من تعرضوا لهذه الأخطاء، لكن اللجنة المنظمة تداركت الخطأ، وقامت بعمل كشوف إضافية بعد ضغوط من المرشحين.

وأشارت إلى أن طبيبا بالمعاش يدعى محمود أحمد عطوان يسكن بمصر الجديدة منذ 30 عاماً وجد نفسه، مقيداً بجداول نقابة بورسعيد، وليس القاهرة؛ لأن محل ميلاده تابع لهذه المحافظة أى بورسعيد.

وأضاف الدكتور ناجى على كمال، مرشح الإخوان لمنصب نقيب القاهرة، أن مجريات العملية الانتخابية تسير بشكل محايد لجميع المرشحين، مشيراً إلى أن قائمته تضم مختلف التيارات والتوجهات، لافتاً إلى أن القائمة لا تعمل بشكل سياسى، وإنما هدفها الارتقاء بالمهنة.
 
أعلى