التثاؤب يحافظ على درجة حرارة المخ

✿منى قلبي✿

بيلساني محترف

إنضم
Jan 18, 2010
المشاركات
2,656
مستوى التفاعل
36
المطرح
في بستان ورد منسية
رسايل :

شو واثق بحالو.. شو قلبو قوي قلبي من جمالو دايب مستوي كانت , صارت , كانت , صارت كانت قصة اعجاب صارت حب وعزاب تاري شيخ الشباب حبو بيكوي كوي ...

oc7mpfks0555.gif



التثاؤب يحافظ على درجة حرارة المخ

baby-yawn.jpg

<b>
واشنطن: أثبتت دراسة علمية حديثة في الولايات المتحدة أن عملية "التثاؤب" ليست فقط دليلاً على مدى التعب والارهاق والاحتياج للنوم والراحة الذي يحتاج إليه جسم الإنسان، ولكنها تعد طريقة طبيعية للحفاظ على درجة حرارة المخ.

وأشار الباحثون إلى أن عملية التثاؤب شأنها في ذلك شأن جهاز "الثرموستات" أو معدل تنظيم درجة الحرارة، حيث يساهم التثاؤب في إبقاء المخ في درجة حرارة مناسبة ويجعله بارداً إلى حد ما، وشبه العلماء مخ الإنسان بجهاز الكمبيوتر، حيث يعمل المخ بصورة أفضل عندما يكون بارداً والكثير من الأعباء والضغوط والتفكير يرفع درجة حرارة المخ ويجعله منهكاً إلى حد كبير.


وأكد الباحثون أن الإنسان عندما يتثائب فهو بذلك يسمح بمرور الهواء البارد الذي يتسارع بدوره للاتجاه نحو المخ ويخفف درجة حرارته ويجعله في درجة حرارة مناسبة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وأجريت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة "برينستون" على مايقرب من 160 شخصاً تطوعوا من ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.


يذكر أن الإنسان يتثاءب ربع مليون مرة في حياته بواقع خمس مرات في اليوم الواحد، كما أن الانسان يبدأ في التثاؤب وهو فى بطن أمه عندما يبلغ أسبوعه الحادي عشر ليواصل التثاؤب بمعدلات أكبر في سنوات عمره الأولى عن سنوات عمره الأخيرة.

 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

:205: فعلا معلومه غريبه


الله يسلم هالادين منى موضوع حلو فعلاا

 
أعلى