التدخين يؤثر سلباً على أدمغة الرجال


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

[h=2][/h]

أظهرت دراسة جديدة أن التدخين يؤثر سلباً على أدمغة الرجال وليس النساء بحيث يتسبب بتراجع سريع في ذاكرتهم وتفكيرهم وقدرتهم على تعلم الأمور وفهمها.
الدراسة أجريت في جامعة معهد لندن وشملت بيانات نحو 5100 رجل و2100 امرأة أجريت لهم 3 تقييمات لوضع الذاكرة والتعلم والتفكير طوال 10 سنوات بالإضافة إلى 6 تقييمات لوضع التدخين على مدى 25 عاماً من الشيخوخة لجهة معدل تراجع القدرات العقلية.
ووجد الباحثون أن التدخين يؤثر سلباً على أدمغة الرجال أكثر من النساء بحيث ان وتيرة تراجع المهارات الدماغية تكون أسرع.
ولم يجد الباحثون رابطا بين التدخين وتراجع القدرات العقلية عند النساء وأشاروا إلى انهم لم يتمكنوا بعد من توضيح الفارق بين الجنسين لكنهم رجحوا أن تدخين الرجال للسجائر أكثر من المرأة قد يكون من بين التفسيرات.
بينما أكدت دراسة جديدة أخرى على وجود رابط بين التدخين وإصابة النساء بسرطان الجلد ووجد الباحثون في جامعة ساوث فلوريدا ان النساء اللواتي أصبن بسرطان الخلايا الحرشفية وهو نوع من سرطان الجلد كن على الأرجح مدخنات.
وظهر ان اللواتي دخن لمدة عشرين سنة على الأقل كن أكثر عرضة بمقدار الضعف للاصابة بهذا السرطان الجلدي وتبين من ناحية أخرى ان الخطر كان بسيطا لدى الرجال المدخنين.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة دانار وليسون لا نعرف السبب، فالنساء والرجال يتعرض للكثير من أشعة الشمس وهو عامل الخطر الأساسي للاصابة بسرطان الجلد.
لكنها لفتت إلى ان البحث المتعلق بسرطان الرئة قد يكون مفتاحا لمعرفة السبب إذ ان الاختلافات الهرمونية بين الجنسين تؤثر على استقلاب النيكوتين وقدرة الجسم على اصلاح الضرر الذي تعرض له الحمض النووي للرئة بسبب التدخين.

 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

والله غريب

معناها في فرق في التركيب بين دماغ الرجل ودماغ المرأه


يسلموو للمعلومات اميره
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..



الله يسلمك يا رب

نورتِ
وردة*
 
أعلى