الترجي يفوز على الإفريقي في الديربي ويستعيد صدارة الدوري التونسي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اتجهت كل الأنظار عشية اليوم إلى الملعب الأولمبي بالمنزه حيث يدور ديربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي في مباراة صامتة بسبب غياب الجمهور,خرج منها الترجي أبرز مستفيد باستعادته صدارة ترتيب الدوري التونسي.

التخوف كان باديا على الفريقين من تلقي أهدافاً مبكرة قد تصعب المهمة، ولذلك كان الحذر طاغيا على أداء الفريقين على حد السواء، وباستثناء فرصتين تستحقان الذكر فإن الشوط الأول من المباراة طغت عليه الرتابة .. فالفرصة الأولى كانت من أقدام الكامروني يانيك نجانج الذي أضاع فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 19 ، أما الثانية فهي التي كانت على إثر تصويبة لصانع ألعاب الإفريقي عبد الكريم النفطي ومرت الكرة من فوق عارضة مرمى الحارس بن شريفية,وبينما كان الشوط الأول يتجه نحو التعادل يتمكن المهاجم التشادي للإفريقي إيزيكال من استغلال ارتباك في دفاع الترجي ويفتتح النتيجة في الدقيقة 41 لصالح النادي الإفريقي.

في الشوط الثاني ومثلما كان منتظرا ، نزل الترجي بكامل ثقله إلى الهجوم رغبة منه في تعديل النتيجة وخلق عدة فرص أبرزها تصويبة قوية من يانيك نجانج مرت بجوار القائم عند الدقيقة 53 ,ورأسية لنفس اللاعب التي اصطدمت بالقائم بعد 6 دقائق قبل أن يتألق حارس الإفريقي بن أيوب عند الدقيقة 61 وينقذ مرماه على مرتين أمام محاولة وليد الهيشري الرأسية.

وفي الدقيقة 72 نجح نجم الترجي الرياضي يوسف المساكني في تعديل النتيجة على إثر ركلة حرة مباشرة استقرت في شباك الحارس بن أيوب لتصبح النتيجة 1-1 .

في الدقيقة 79 هفوة من دفاع النادي الإفريقي يستغلها نجانج ليمرر إلى كريم العواضي الذي ينجح في مباغتة فريقه السابق ويهدي الأسبقية للترجي على حساب النادي الإفريقي.

وأتيحت فرصة لإضافة الهدف الثالث للترجي ضاعت من أقدام الكامروني يانيك نجانج على الرغم من موقعه المناسب.

الترجي بهذا الفوز يصعد مجددا لصدارة ترتيب الدوري التونسي برصيد 33 نقطة ، في حين يتجمد رصيد النادي الإفريقي في النقطة 20 ويبقى في المرتبة السادسة.
 
أعلى