التسوق .. دوائها أثناء الحيض !!


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

تمر الأنثى أثناء فترة الطمث أو الحيض بتقلبات نفسية جراء تغير الهرمونات داخل الجسم، فتزداد عصبيتها، و حساسيتها، ورغبتها بالبكاء، والشعور بالانزعاج النفسي، وضيق الصدر، فضلا عن الشعور بالخمول الجسدي، فيأخذ النوم النصيب الأكبر من ساعات يومها.

لذا قد تنحني بعض النسوة إلى تناول بعض المأكولات لتفرغ شحناتها و التنفيس عن ما بداخلها، في حين تلهث أخريات في الأسواق التجارية، ليتخلصن من الإحساس بالضجر وضيق الصدر.

وفي ذات السياق، أكدت أحد الدراسات الحديثة، أن النساء يكثرن من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أثناء فترة الحيض و ما قبلها بأسبوع، وحسب ما كتبته 59 امرأة في مذكراتها اليومية تبين أن المرأة تقضي معظم أوقاتها في تجميل نفسها، و الاستحمام، وارتداء الملابس التي تجذب الجنس الآخر، و انفاق النقود بشكل ملحوظ في التسوق وشراء الملابس وأدوات التجميل.

و في دراسة أخرى أعدتها لجامعة هيرتفورد شاير، أفادت اختصاصية علم النفس الباحثة البريطانية كيرين باين أن النساء تجتاحهن رغبة قوية للتسوق والإنفاق بلا حساب خلال الأيام العشرة الأخيرة من دورتهن الشهرية.

وأرجعت كيرين باين السبب نسبة إلى العواطف القوية التي يشعرن بها خلال الأيام العشرة الأخيرة من الدورة الشهرية من جراء الضغط النفسي والكآبة، وعندما تشعر المرأة بأنها تحت وطأة ضغط نفسي شديد وتكون مكتئبة فإنها تلجأ إلى التسوق من أجل المتعة.
 
أعلى