التعادل عادل بين الفراعنة وصقور الجديان .. كلاهما خسر نقطتين وكسب جيل جديد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فشل المنتخب الأولمبي المصري في الحفاظ على تقدمه بهدف أحمد مجدي .. ونجح المنتخب السوداني في إدراك التعادل بهدف معاوية بشير .. وما بين الهدفين ، خسر كلا المنتخبين نقطتين هامتين في طريق التأهل للدور قبل النهائي لكأس العرب ، وكسب كلاهما بداية لجيل جديد من اللاعبين ينتظره مستقبل واعد .

بالمنهجبة الأولمبية التي يستعد لخوض غمارها في لندن ، فرض المنتخب المصري اسلوب لعب منظم منحه الاستحواذ على الكرة في فترات طويلة من عمر الشوط الأول ، نفذ من خلال ثلاث محاور هجومية ، بداية من الجبهة اليمنى التي يقودها عمر جابر وأمامه أحمد مجدي وفي قلب الملعب شهاب الدين أحمد ، وفي وسط الملعب حسام حسن وأحمد عيد عبدالملك ، أما المحور الثالث فهو الجبهة اليسرى التي يقودها أحمد عادل بمساندة محمد ابراهيم .

وبروح التحدي الإفريقية، تمركز المنتخب السوداني بإسلوب دفاع المنطقة الذي يعتمد على الهجوم المرتد بقيادة بدرالدين قلق ، وسرعات المهاجم سامي امين ومساندة محمد موسى من الجانب الأيمن ، ويلعب دور المساند من الجبهة اليسرى معاوية بشير .

بفضل السرعات الحركية والتمرير المباشر تمكن المنتخب المصري من فرض السيطرة الميدانية ، وسط تحفظ سوداني ، حتى تمكن أحمد مجدي من ترجمة سيطرة زملاءه بإحرازه لهدف التقدم للمصريين في الدقيقة 36 .

حاول المنتخب السوداني لملمة تمركزه الهجومي ، إلا أن غياب صانع اللعب الذي يضع فريقه في موقف المهاجم ، حال دون تحقيق التعادل طوال الشوط الأول .

مع بداية الشوط الثاني لم تتغير منهجية المنتخبين كثيراً، حيث التمرير من قدم لقدم بين اللاعبين المصريين دون فاعلية هجومية كبيرة ، مع احتفاظ المنتخب السوداني بتمركزه في دفاع المنطقة, إلا أن الدقيقة 58 شهدت بداية لإنقلاب كبير في أحداث اللقاء ، عندما سدد أحمد عادل كرة رأسية قوية تصدت لها عارضة المرمى المصري لتحرم السودان من هدف التعادل ، إلا أنها منحته الثقة في إمكانية الضغط على المنتخب المصري وتحقيق التعادل .. خاصة هذا الإرتباك في الأداء والاعتماد على التمرير العشوائي الذي أفقد المصريين هويتهم الكروية .

الدقائق تمر ويزداد ظن المنتخب المصري أنه قادر على استهلاك ما تبقى من وقت والمحافظة على تقدمه .. إلا أن الحمية واليقظة السودانية والضغط على حامل الكرة بشكل جماعي فرض حقيقة عدم أحقية المنتخب المصري في كسب نقاط المباراة كاملة ، وبالفعل ، فعندما جائت الدقيقة 81 تمكن معاوية بشير إنهاء هجمة مكثفة في تحقيق التعادل من تسديدة مهارية سكنت في سقف شياك الحارس المصري محمد بسام .

حاول المنتخب المصري إضافة هدف الفوز ، لكن التوتر الذي رافق أداء البديل عمرو زكي جراء بعض الاحتكاكات مع مدافعي السودان ، أفقد العمق الهجومي المصري فاعليته حتى انتهى اللقاء بالتعادل بهدف عادل لكلا الفريقين .
 
أعلى