التمرد في افريقيا الوسطى يريد ان يناقش في ليبرفيل تنحي بوزيزيه

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعرب المتحدث باسم تمرد سيليكا في افريقيا الوسطى اريك ماسي عن استعداده الاحد للمشاركة في مفاوضات في ليبرفيل برعاية دول وسط افريقيا لمناقشة "شروط تنحي" الرئيس فرنسوا بوزيزيه والتوصل الى "حل سياسي".
لكن ماسي قال لوكالة فرانس برس "ارغب في حصول تأجيل حتى نتمكن من الاستعداد وايجاد حل سياسي واحراز تقدم في قضية السلام".
واعتبر ان "تنحي بوزيزيه ليس مطروحا للتفاوض. انه لا يريد التنحي لكن ليس لديه الوسائل التي تمكنه من البقاء". وقال ان "ما يتعين علينا مناقشته مع رؤساء دول وسط افريقيا، هو شروط تنحي بوزيزيه وضمانات لسلامته وسلامة عائلته حتى يتمكن من الخروج من السلطة بكرامة".
واعرب ماسي عن اسفه لأن المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا حددت موعدا للمفاوضات، الثلاثاء المقبل، "من دون ان نعرف المواضيع التي سنناقشها". وقال "يجب ان نحدد مواضيع النقاش، اولا تنحي بوزيزي، ثانيا الحل السياسي الذي سيطبق بعد ذلك"، مطالبا ب"مزيد من الوقت لاعداد الاجتماع".
من جهة اخرى، اعلنت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس ان الطائرة التي كانت ستتوجه الاحد الى افريقيا الوسطى لنقل وفد التمرد الذي سيشارك في مفاوضات في الغابون، قد ارجئت الى الاثنين.
وفي تصريح هاتفي عبر الاقمار الصناعية لوكالة فرانس برس، قال احد قادة تمرد سيليكا الكولونيل جمعة ناركويو "سننطلق صباح غد (الاثنين). ثمة مشكلة حول الرحلة. نحن مستعدون. نطلب الذهاب الى المفاوضات".
وكان مصدر دبلوماسي ذكر ان هذه الرحلة التي تنظمها الامم المتحدة قد "تأخرت" بسبب "مشاكل في الاذونات"، فيما اكد مصدر دبلوماسي ثان ان الرحلة ارجئت الى الاثنين.
 
أعلى