التوصل لعلاج أحد أمراض التوحد


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

كشفت دراسة صدرت اخيراً بأن الاطباء والباحثين بجامعة كاليفورنيا تمكنوا من التوصل لعلاج احد اشكال مرض التوحد الذي ينتقل وراثياً الى الاطفال بسبب بعض التشوهات الجينية النادرة.
وجاء في الدراسة التي نشرت في مجلة تايم الأميركية ان الباحثين تمكنوا من التوصل لعلاج هذا النوع من مرضى التوحد من خلال نظام غذائي يحفز ويرفع معدلات الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة والتي تحتوي عليها الجينات المشوهة عند المريض.
وبيّن الباحثون في الدراسة التي اشتملت على ستة أطفال مصابين بمرض التوحد من أبوين تجمع بينهما صلة قرابة الى ان الحل الذي تم اكتشافه يتم من خلال توظيف اطعمة غنية بالأحماض الأمينية متفرعة السلسلة والذي يقوم بدوره باعادة تعديل الجينات المصابة بالتشوهات حيث ان جسم الانسان لا يفرز هذه العناصر والحل الوحيد هو توفيرها من مصادر خارجية.
وقال رئيس فريق الباحثين الذي قام بهذه الدراسة جوسيف غليسون «قدمت هذه الدراسة اول الحلول على طريق علاج مرضى التوحد الأمر الذي يعتبر مهماً للغاية وخصوصاً عند العائلات التي تحتوي على ابناء مصابين بهذا المرض». وبينت دراسة منفصلة صدرت في وقت سابق ان الاطباء تمكنوا من اكتشاف رابط بين عمر الرجل وبين اصابة الأطفال المراد انجابهم بمرض التوحد حيث ان الارقام والاحصاءات التي تم جمعها تشير الى ان 20 الى 30 في المئة من حالات اصابة الاطفال بأمراض التوحد والانفصام قد يكون المني الذكري لدى الرجال الأكبر عمراً احد الاسباب الرئيسية للاصابة وليس بويضات الأم او عمرها اي تأثير في ذلك.
 
أعلى