الجامعة العربية تشكل وفدا لتوفير الدعم المادي العربي الموعود للفلسطينيين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قررت الجامعة العربية الاحد تشكيل وفد لتوفير الدعم المادي العربي الموعود للفلسطينيين من العواصم العربية لمواجهة الازمة المالية الخانقة التى تواجهها دولة فلسطين، حسب ما جاء في بيان للجامعة الاحد.
واتفق وزراء الخارجية العرب في اجتماع لهم الاحد في القاهرة على "تشكيل وفد عربي للتوجه الى عدد من العواصم العربية في اسرع وقت ممكن لمواجهة الازمة المالية الصعبة التى تواجهها دولة فلسطين".
ومن المقرر ان يضم الوفد رئيس وزراء فلسطين سلام فياض والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير خارجية العراق هوشيار زيباري ووزير خارجية لبنان عدنان منصور.
ودعا وزراء الخارجية العرب فى بيان صدر في ختام اجتماعهم الى "التنفيذ الفوري لشبكة الامان المالية بمبلغ 100 مليون دولار شهريا للسلطة الفلسطينية واتخاذ الاجراءات اللازمة لسرعة تأمينها"، حسب ما اتفق عليه خلال القمة العربية في آذار/مارس 2012 في بغداد.
كما دعوا "المجتمع الدولي الى التحرك الفوري لالزام اسرائيل الافراج عن الاموال الضريبية الفلسطينية المحتجزة".
وتواجه الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية ازمة مالية خانقة منذ شهور.
واضرب موظفون حكوميون في الضفة الغربية عن العمل الشهر الماضي للمطالبة برواتبهم المتأخرة.
وتفاقمت الازمة المالية بعد قرار الحكومة الاسرائيلية وقف تحويل اموال الضرائب الفلسطينية بعد حصول الفلسطينيين على عضوية في الامم المتحدة كدولة غير عضو بصفة مراقب في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وقال سلام فياض في مؤتمر صحافي عقب اجتماع الوزراء العرب "هناك أزمة مالية تواجه السلطة الفلسطينية ما يهدد بشكل خطير الوضع في الأراضي المحتلة وينذر بإيصال 1,5 مليون فلسطيني الى درجة الفقر".
وحذر فياض من "تعرض وضع السلطة الفلسطينية للتحلل في المجال الاقتصادي بسبب الأزمة المالية".
 
أعلى