الجزيرة الإماراتي يعود بفوز تاريخي من طهران

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
عاد فريق الجزيرة من العاصمة الإيرانية طهران بصيد ثمين وبثلاث نقاط غالية محققاً فوزاً تاريخياً على الأندية الإيرانية هو الأول من نوعه بعد أن تخطى عقبة الاستقلال وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما جمعة عبدالله والبرازيلي باري على مدار الشوطين وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب أزادي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة الأندية الأسيوية.

وبهذا الفوز يحافظ الجزيرة على صدارة مجموعته بعد أن وصل إلى لنقطة التاسعة بينما يبقى الاستقلال في رصيده السابق وهو أربع نقاط.

دخل فريق الجزيرة إلى أرضية الملعب بطموح تحقيق الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة الأولى والوصول إلى النقطة التاسعة ليعمل لاعبوه على بلوغ هذا المبتغى منذ صافرة البداية. ولم يركن الجزيرة إلى النواحي الدفاعية بل قارع أصحاب الأرض الهجمة بالهجمة وحصل على أكثر من فرصة لم يكتب لها النجاح ليأتي الأداء متكافئاً بين الطرفين.

ولم تمض سوى خمس دقائق فقط فإذا باللاعب المدافع جمعة عبدالله المتقدم يضع فورمولا العاصمة في المقدمة عندما نجح في تسجيل الهدف الأول بضربة رأسية من الكرة الثابتة التي نفذها ديلجادو بالقرب من راية الكورنر ليرفع هذا الهدف المبكر من معنويا لاعبي الجزيرة ودفع الإيرانيين لمضاعفة جهودهم لإدراك هدف التعادل. وبالرغم من الضغط الذي مارسه لاعبو الاستقلال على مرمى الجزيرة، والمحاولات العديدة التي قاموا بها، إلا أن رباعي الخط الخلفي ومن ورائهم الحارس علي خصيف لم يسمحوا لمهاجمي الفريق الإيراني بالاقتراب من شباكهم وتحقيق مرادهم. وفي المقابل لم يقف لاعبو العنكبوت الأسود مكتوفي الأيدي بل هاجموا بضراوة سعياً لزيادة غلتهم من الأهداف إلا أن الهجمات خرجت ضعيفة ولم تشكل الخطورة المطلوبة. ولاحت فرصة ثمينة للبرازيلي باري في الدقيقة 31 داخل الصندوق ليسدد كرة قوية إلا أنها ترتد من القائم الأيسر ويشتتها الدفاع بعيداً عن منطقة الخطر.

واستمر الأداء سجالاً بين الفريقين ومارس الفريق المضيف ضغطاً متواصلاً لم يتوقف للحظة وكاد هذا الضغط أن يقودهم إلى هدف التعادل عندما هيأ أرش برهاني لنفسه الكرة المعكوسة من جهة اليسار وهو على بعد خطوتين من المرمى ليطلق قذيفة قوية إلا أن الحارس الجزراوي علي الخصيف كان في المكان المناسب ليتصدى للكرة بفدائية ويبعدها عن مرماه. وبعدها بخمس دقائق يعود برهاني مجدداً ليهدد مرمى الجزيرة بلعبة خلفية مزدوجة من داخل الصندوق ولكن علي خصيف يحرمه من التسجيل للمرة الثانية. ويواصل الفريقان جهودهما في الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون أن يضيفا جديداً ليعلن الحكم نهايته بتقدم الجزيرة بهدف دون رد.

وواصل الفريقان مساعيهما في الشوط الثاني ليقدما كرة هجومية مفتوحة واقترب الإيراني برهاني أخطر مهاجمي الاستقلال من إصابة الشباك الجزراوية في الدقيقة 57 إلا أن القائم الأيسر ينوب أيضاً عن الحارس خصيف وينقذ الموقف ويتدخل الدفاع ويشتت الكرة بعيداً.

ومع مرور الوقت يتزايد الضغط من لاعبي الفريق الإيراني الذين وصلوا إلى مرمى الجزيرة مراراً وتكراراً إلا أن الفرص ظلت تضيع تباعاً من بين أقدام اللاعبين بسبب الاستعجال وعدم التركيز. ولكن اللاعب زاندي يتمكن من إعادة المباراة إلى المربع الأول من تسديدة يسارية خضعت الحارس علي خصيف بعد أن اصطدمت بقدم المدافع جمعة عبدالله وتغير اتجاهها وذلك في الدقيقة68.

وسحب مدرب الجزيرة الأرجنتيني ديلجادو ودفع بزميله صالح بشير في الدقيقة 70 ، ولم تمض سوى دقيقتين فقط فإذا بالبرازيلي ريكاردو أوليفيرا يتسلم كرة طويلة في الجهة اليسرى ويراوغ الحارس رحماتي الذي خرج لملاقاته ويرسلها عرضية إلى مواطنه باري الذي لم يتردد في إيداعها الشباك مسجلاً هدف الترجيح.

وبدأ الاستقلال من جديد رحلة البحث عن هدف التعادل دون أن يسمح له الجزيرة بالوصول إلى مرماه, ويدخل سلطان برغش في الدقيقة 87 بديلاً للبرازيلي باري ويهدر صمويل فرصة تسجيل هدف التعادل للاستقلال في الدقيقة 90 من ضربة رأسية داخل خط الستة مرت بالقرب من القائم الأيمن. ويشارك عبالسلام جمعة في الوقت بدل الضائع بدلاً من إبراهيما دياكيه ليطلق الحكم بعدها بأربع دقائق نهاية اللقاء بفوز الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي مباراة المجموعة الثالثة التي جرت الليلة على ملعب استاد آل مكتوم بدبي تعثر فريق النصر أمام ضيفه الأهلي السعودي ليخسر مباراة الجولة الثالثة بهدفين مقابل هدف واحد. أنهي الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف فيكتور الذي سجله في الدقيقة 27 وأضاف زميله تيسير الجاسم الهدف الثاني بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص أمارا ديانيه الفارق في الدقيقة 52. وضغط النصر في الشوط الثاني بغية تعديل النتيجة إلا أنه أضاع جملة من الفرص السهلة أمام مرمى الخصم خاصة أمارا ديانيه. وبهذا الفوز يتقدم الأهلي إلى مركز الوصيف برصيد 4 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن سابهان الإيراني الذي يتصدر هذه المجموعة وله 7 نقاط بعد فوزه اليوم على فريق لخوية القطري 2-1 بينما يتراجع النصر إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط.
 
أعلى