الجلاء يفوز على الجيش والوثبة على الطليعة في المرحلة ما قبل الأخيرة من ذهاب دوري المحترفين بكرة السلة

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

10,شباط , 2010
20100210-000740_h272031.jpg
دمشق
حقق فريق الجلاء فوزاً مستحقاً على ضيفه الجيش 75-65 ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من ذهاب دوري المحترفين بكرة السلة.
وشهد الربع الأول من المباراة سيطرة واضحة لفريق الجلاء الذي تميز بالسرعة في التحول من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية حيث تمكن لاعبو فريق الجلاء من اختراق دفاعات الجيش لتنتهي نتيجة هذا الربع لصالح فريق الجلاء 23-15.
وعلى الرغم من ان فريق الجيش تحسن أداؤه كثيراً في الربع الثاني إلا أن مستضيفه الجلاء استغل غياب الرقابة الدفاعية ليواصل تقدمه مستفيداً من تسرع لاعبي الجيش وينهي هذا الربع أيضاً لصالحه 43-31.
وفي الربع الثالث عاد فريق الجيش ليستعيد توازنه ويحد من الهجمات السريعة لفريق الجلاء وتمكن من تقليص الفارق عبر الاختراقات الهجومية إلا أن النتيجة انتهت لفريق الجلاء 62-54.
ولم يستطع فريق الجيش في الربع الرابع أن يوقف تقدم فريق الجلاء رغم التعب الذي بدا واضحاً لدى لاعبي الجلاء لتنتهي المباراة بفوز الجلاء 75-65.




الوثبة يتفوق على مضيفه الطليعة في حماه


كما حقق فريق الوثبة انتصاراً على مضيفه فريق الطليعة بفارق وصل إلى 23 نقطة في المباراة التي جمعتهما على صالة الشهيد ناصح علواني في حماة ضمن منافسات المرحلة ما قبل الأخيرة من دوري المحترفين بكرة السلة.
وبدأ الوثبة الربع الأول باختراقات لسلة الطليعة عبر قيصر عبود ومحمد السباعي وطارق السباعي ليحسم الربع لمصلحته 20-10 وفي الربع الثاني تحسن أداء لاعبي فريق الطليعة وجاروا لاعبي فريق الوثبة سلة بسلة لكنهم لم يتمكنوا من الحسم لمصلحتهم نظرا للتألق الهجومي لمعظم لاعبي الوثبة ليخسر الطليعة بفارق نقطتين 15-13.
وواصل لاعبو الوثبة مدهم الهجومي في ربع المباراة الثالث وتميزوا بالرميات الثلاثية عبر محترفهم الصربي بيرد راغ ورغم محاولات الاختراق التي قام بها كل الطليعة عبر جوزيف عبود وواشنطن إلا أن الفارق ارتفع ليصل في النهاية إلى 16 نقطة لمصلحة الضيوف.
وفي الربع الأخير أضاع لاعبو فريق الطليعة الكثير من فرص التسجيل سواء من داخل القوس أو من خارجه بالمقابل حافظ لاعبو الوثبة على تركيزهم هجوما ودفاعا حتى اللحظة الأخيرة من اللقاء معلنين فوزهم على صاحب الضيافة فريق الطليعة 72-49.
وقال نشأت السعدي مدرب الطليعة عقب المباراة إن فريق الوثبة نجح دفاعيا وهجوميا خلال اللقاء بينما غاب التركيز وعدم التنظيم الهجومي عند معظم لاعبي فريقه مضيفا أن إصابة أمجد طيفور وأحمد غندور وقلة التمرين الذي قام به لاعبوه قبل لقاء الوثبة كان السبب الأكبر في الهزيمة.
بدوره عبر مدرب الوثبة الصربي زادينكو عن فرحته بالفوز وبالتزام لاعبيه بالتعليمات وتنفيذها بشكل دقيق على أرض الملعب وبالمستوى العالي للحكام في المباراة.
سجل للطليعة المحترف أندرو واشنطن 19 نقطة وحسين الحاج 4 وسعدي برازي11 وعبد الحميد عكاش 4 وجوزيف عبود 6 وطريف علواني 20.
وسجل للوثبة المحترف الصربي بيرد راغ 15 نقطة وطارق سباعي 61 ومحمد السباعي 7 وعبود سليم 8 وقيصر عبود 6 وبلال جنيد 11 وراتب بوطة 6 وطارق عطفة 3.
 
أعلى