الجماعة الإسلامية تدعو للمشاركة فى مليونية جامعة القاهرة لرفض العنف السياسى وقطع الطرق.. وتعلن رقم حساب للتبرع لتغطية تكاليف

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكدت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية على استمرار دعوتها وحشدها لمليونية "معاً ضد العنف" المقرر إقامتها يوم 15 فبراير 2013 أمام جامعة القاهرة، داعية القوى الوطنية والإسلامية والثورية إلى المشاركة فى المليونية لتقول: "لا للعنف لا لقطع الطريق لا لتعطيل المترو لا للبلطجية لا للأقنعة السوداء، معاً وسوياً لنقول نعم للتظاهر السلمى لتطبيق القانون بحزم نعم للبناء نعم للتغيير عن طريق الانتخابات".

وأعلنت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية فى بيان لهما اليوم مطالب المليونية باعتبارها مطالب شعبية وعلى رأسها: "التزام كافة القوى السياسية والشبابية والثورية باستكمال أهداف الثورة من خلال الوسائل السلمية والوقوف بإصرار ضد البلطجة والعنف السياسى. واحترام اختيارات الشعب المصرى وعدم القفز عليها والالتزام بالتغيير عن طريق الصناديق الانتخابية، وضرورة تطبيق القانون بحزم مع الالتزام بالمحافظة على حقوق الإنسان، وإصدار قرارات رئاسية فورية لدعم الفقراء لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحديد الحد الأعلى للأجور والالتزام الفورى بحد أدنى للأجور يضمن حياة كريمة للمواطن المصرى ورفع الظلم عن المظلومين.

وقالت الجماعة إنه من ضمن مطالبها، الالتزام بعدم التدخل فى شئون القضاء أو إنغماس القضاه فى السياسة، وإنشاء إدارة فى وزارة الداخلية لمكافحة البلطجة وإصدار قانون بتجريم البلطجة وتشديد عقوباتها، وإفساح المجال أمام شباب الثورة للمشاركة فى صياغة مستقبل الوطن، ومشاركة جميع المصريين فى بناء الوطن دون إقصاء وتقديم الكفاءات المصرية فى كافة المجالات والمواقع بعيدا عن الانتماءات الحزبية، وتحقيق المصالحة الوطنية من خلال حوار جاد حول كافة قضايا الوطن دون شروط مسبقة.

ودعوة الشعب المصرى للعودة إلى تشكيل اللجان الشعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة والنساء والأطفال بعد أن سجل الشعب فى بداية الثورة أروع الصفحات فى حماية ثورته ومكتسباته.

وأهابت الجماعة بجموع المصريين أن يتفاعلوا مع هذه المليونية استجابة لنداء الوطن بالمشاركة الفعلية بالنفس، إضافة إلى المساهمة المالية فى تكاليف المليونية، وذلك عن طريق التبرع على حساب حزب البناء والتنمية رقم 1329144 بنك بيريوس- الدقى القصر العينى.

وأكد عبود الزمر القيادى بالجماعة الأسلامية أن مليونية الجماعة الاسلامية "معاً ضد العنف" والمقرر لها يوم الجمعة القادمة، ستكون مثالاً للجميع فى الالتزام بالتظاهر السلمى والتعبير عن الرأى دون الخروج عن المسار السلمى للثورة المصرية. وقال الزمر فى تصريحات صحفية له اليوم، إن الجماعة الإسلامية ستشارك بوفود من جميع المحافظات، باعتبار أن المشاركة فى مليونية لدعم الشرعية هو "واجب وطنى" فى المرحلة الراهنة. وأضاف القيادى بالجماعة الأسلامية أن الجماعة تُناشد جميع المواطنين الشرفاء الحريصين على هذا الوطن والراغبين فى الاستقرار بالنزول إلى الشارع يوم الجمعة القادمة وإثبات أن الحرية ليست حكراً على أحد أو فصيل بعينه، وإنما هىّ للجميع، ولا يمكن بأى حال ٍ من الأحوال أن يستأثر بها فصيل بمفرده.
 
أعلى