الجيزاوى: سنجتمع مع إبراهيم العربى لدراسة مشروع المدينة التجارية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال الدكتور أحمد الجيزاوى رئيس مجموعة ألفا الاستثمارية، إنه يجرى حاليا الإعداد لعقد اجتماع مع إبراهيم العربى رئيس غرفة تجارة القاهرة، من أجل بحث تنفيذ المدينة التجارية المقرر إنشاؤها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجيزاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع كان من المقرر عقده منذ أيام، إلا أنه تم تأجيله لأسباب سفر إبراهيم العربى إلى السعودية، وتم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع بعد انتهاء أجازات أعياد رأس السنة الميلادية.

وأشار الجيزاوى إلى أن المشروع حصل على موافقة وزارة الإسكان فى عهد أحمد المغربى، إلا أن المشروع لم يتم تنفيذه، نظرا لاشتراط الوزارة إجراء مزاد على سعر الأرض المطلوبة للمشروع والتى كانت تقدر بنحو 10 آلاف فدان.

وأكد لجيزاوى، أن هذا المشروع عبارة عن منطقة تجارية متكاملة تجسد فكرة "الخان"، وتشمل وحدات سكنية وفنادق، وشبكة مواصلات تربط بين المنطقة التجارية وكافة الموانئ على البحر الأحمر ويربط بين مناطق الدلتا والصعيد بعيدا عن منطقة القاهرة الكبرى، كما يوفر المشروع ما لا يقل عن 60 ألف فرصة عمل جديدة للشباب، وتفتح باب التصدير أمام الصناعات المصرية إلى الدول الأفريقية، وخاصة الصناعات التى تتمتع بميزة نسبية مثل صناعة الغزل والنسيج.
 
أعلى