الجيش الإسرائيلى يحذر من حصول غزة على أسلحة جديدة من المخزون الليبى عبر سيناء.. ويؤكد وقوف إيران وراء عمليات التهريب المكثفة.

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
كشفت مصادر عسكرية رفيعة المستوى بالجيش الإسرائيلى، عن قلق حاد يسود هيئة الأركان العامة بالجيش من احتمالات حصول حركات المقاومة فى غزة، على أسلحة جديدة من مخزون السلاح الليبى المتاح لتجار السلاح فى المنطقة، وتهريبها عبر شبه جزيرة سيناء، وعبر عمليات التهريب المكثفة التى تقف ورائها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفى إطار الاستعدادات الإسرائيلية العسكرية على جميع الجبهات، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن سلاح المهندسين بالجيش الإسرائيلى يعمل منذ يوم الأربعاء، من الأسبوع الماضى على تحصين المواقع العسكرية الإسرائيلية، والتجمعات السكانية الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة من الجهة الشرقية.

وأشارت هاآرتس، إلى أن وحدات الهندسة التابعة للجيش تقوم بتحصين واجهات المواقع العسكرية الواقعة على طول الشريط الحدودى الشرقى مع القطاع، والذى يبلغ طوله حوالى 40 كيلو متراً، وكذلك تحصين أسقف تلك المواقع.

وأوضحت المصادر العسكرية للصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى يحصن التجمعات السكانية الاستيطانية التى تبعد مسافة خمسة كيلومترات عن الشريط الحدودى، وذلك بعد أن استهدفت المقاومة الفلسطينية مركبات وآليات عسكرية إسرائيلية بصواريخ موجهة من نوع "كورنيت".

وأشارت هاآرتس، إلى أن أبعد مدى لصاروخ "الكورنيت" الروسى الصنع، يصل إلى مسافة خمسة كيلومترات، لذلك قام الجيش الإسرائيلى بهذا التحصين للمواقع العسكرية والمجمعات السكنية القريبة، حتى لا تصلها هذه الصواريخ، والتى كان لها دور كبير خلال الحرب الأخيرة على غزة فى نوفمبر الماضى، وبالضغط على إسرائيل للتوجه نحو خيار إعلان هدنة ووقف إطلاق النار.
 
أعلى