الجيش الاسرائيلي يقول انه اسقط طائرة بلا طيار قادمة من لبنان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال الجيش الإسرائيلي إن إحدى مقاتلاته أسقطت يوم الخميس طائرة بلا طيار قادمة من لبنان فوق البحر المتوسط عند اقترابها من الساحل الإسرائيلي. لكن حزب الله اللبناني قال انه لم يرسل طائرة بدون طيار الى المجال الجوي الاسرائيلي.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه كان على متن طائرة هليكوبتر عسكرية في طريقه لحضور مناسبة في شمال إسرائيل عندما رصدت قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية الطائرة بلا طيار بمحاذاة الساحل اللبناني. وهبطت طائرته الهليكوبتر لفترة قصيرة حتى انتهاء اعتراض الطائرة.
ولم يشر المسؤولون الإسرائيليون الذين قدموا معلومات عن الحادث الى أن إسرائيل تشتبه في وجود علاقة بين إرسال الطائرة بدون طيار ووجود نتنياهو في الهليكوبتر.
وقال نتنياهو في كلمة ألقاها في الجهة التي كان يقصدها وهي قرية درزية حيث اجتمع مع زعماء للطائفة الدرزية "أتعامل بجدية شديدة مع هذه المحاولة لانتهاك حدودنا. سنواصل عمل ما هو ضروري للدفاع عن أمن مواطني اسرائيل."
ولم تعلن أي جهة على الفور المسؤولية عن محاولة التسلل الجوي المزعومة.
وقال بيان للحزب المدعوم من إيران "حزب الله ينفي أن يكون قد أرسل أي طائرة بلا طيار باتجاه أجواء فلسطين المحتلة."
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ردا على سؤال عما إذا كان حزب الله اللبناني المدعوم من إيران يقف وراء الحادث إن تحقيقا يجرى وإن البحرية تحاول انتشال حطام الطائرة.
وقال نتنياهو في قرية جولس الدرزية التي تبعد حوالي 15 كيلومترا عن الحدود اللبنانية "في طريقي إلى هنا بطائرة هليكوبتر رأيت محاولة للتسلل للمجال الجوي الإسرائيلي بطائرة بلا طيار.
 
أعلى