الجيش السوري الحر

MAGICIAN

بيلساني نشيط

إنضم
Mar 2, 2012
المشاركات
92
مستوى التفاعل
4
المطرح
دمشق
رسايل :

رسالتي هية أنو هل بلد تصير وينألع عنا الخمار أيحاجة بأة ونصير متلنا متل أية دولة يلعالم

قائد الجيش السوري الحر: عدد قوات الثوار وصل إلى 75 ألفا
كشف قائد الجيش السوري الحر (المعارض) العقيد رياض الأسعد النقاب عن أن عدد عناصر قوات الثوار المنشقة عن الجيش النظامي، وصل إلى نحو 75 ألفا، مؤكدا أن "تسليح الجيش الحر مهم في هذه المرحلة".

وقال في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم: إن التسليح "مهم في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الجيش الحر لتوسيع عملياته في مختلف مناطق البلاد وهو ما يسهم في مزيد من الانقسامات في الجيش النظامي". وأضاف إن ضباطا برتب عمداء ولواءات من مختلف القطاعات العسكرية بما في ذلك الاستخبارات العسكرية واستخبارات الدفاع الجوي قد انضموا لصفوف الجيش الحر.



وأوضح الأسعد أن "عملية المزة التي شهدتها دمشق قبل يومين هي واحدة من عشرات العمليات التي تتم يوميا في دمشق ومحيطها مثل الزبداني ومضايا وغيرها من المناطق التي فقد الجيش النظامي سيطرته الكاملة عليها". وقال إن وجود ترسانة عسكرية لدى القوى النظامية لا تغير من حقيقة حالة الإنهاك التي تعاني منها قوات النظام العسكرية والأمنية في محاولتها السيطرة على حركة تمرد عسكرية وشعبية تتسع يوما بعد يوم.



وقال الأسعد إنه على الرغم من أن الجيش الحر يعتمد على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، إلا أنه حقق نجاحا كبيرا في التصدي لدبابات الجيش النظامي وتعطيل عدد كبير منها ، كاشفا النقاب عن أنه تم إسقاط عدد كبير من المروحيات التابعة للجيش. وشدد على أهمية تسليح الجيش الحر بأسلحة متوسطة ومضادات للطائرات والصواريخ المضادة للمدرعات. مشيرا إلى أن ضرب خطوط النقل للقوات النظامية أثناء تنقلها بين المدن والقرى يساهم في وضعها تحت مزيد من الضغوط النفسية.



وكشف الأسعد النقاب عن هناك اتصالات تتم بينهم وبين ضباط داخل الجيش النظامي فضل الجيش الحر بقاءهم في مواقعهم لتسهيل عملياته ومعرفة تحركات الجيش النظامي والقوى الأمنية وصولا إلى الوقت المناسب لإعلان انقسامهم إذا ما رأت القيادة في الجيش الحر ذلك أو فضلت بقاءهم في مواقعهم . وقال إن الجيش الحر متواجد في كل مناطق سورية بكاملها، يعمل بفعالية وله قيادات ميدانية وينفذ عملياته في نحو 60% من المناطق.
 

عكــ البيلسان ــيد

سيد الياسمين النـائب العام

إنضم
Oct 8, 2008
المشاركات
7,935
مستوى التفاعل
144
المطرح
شـــــام شـريف
رسايل :

..." وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش "...

الله يئويهم ويسدد خطاهم
لما فيه مصلحة الشر والشجر والحجر
 

JuSt RaMoOTa

just ME

إنضم
Apr 2, 2011
المشاركات
14,248
مستوى التفاعل
80
المطرح
في ممـــلكتـي ~
رسايل :

بكــالوريا -_- . جعلكة الاسم تكفي .

والله محيي الجيش الحـــر :1:
الله يحميهــــــون
:24:
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
الجيش السوري الحر صقور الديار . :24:
 

أمورة سوريا

بيلساني محترف

إنضم
Jun 21, 2011
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
11
المطرح
بأراضي الله الواااسعة
رسايل :

عندما قال لي يا روحي لم أكن أعلم أنه كالقطط بسبعة أرواح..!!

الله محييكون يا رجال

(حاسة حالي بباب الحارة)
:16:

 
أعلى