الجيش السوري يشتبك مع مسلحين على حدود لبنان


إنضم
Feb 23, 2013
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
font_inc.gif
font_nor.gif
font_dec.gif







alalam_634990623736064398_25f_4x3.jpg
الحدود السورية مع لبنان

افاد مراسل قناة العالم مساء السبت أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين الجيش السوري ومسلحين على الحدود اللبنانية من ناحية جوسية القصير.
واكد مراسلنا ان مجموعات مسلحة قامت بقصف بعض نقاط الجيش السوري من داخل الأراضي اللبنانية.
وتدور منذ ثلاثة أيام معارك في منطقة القصير وريفها، التابعة لمحافظة حمص داخل الأراضي السورية، والمجاورة للحدود اللبنانية لجهة منطقتي الهرمل والقاع، بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة وتستخدم فيها القذائف الصاروخية وراجمات الصواريخ .
ويرى سكان القرى اللبنانية المحاذية للحدود (القصر، حوش السيد علي، البويضة، سهلات الماء) بوضوح سحب الدخان تتصاعد من الأماكن التي تشهد اشتباكات، ويسمع دوي الانفجارات وأصوات الطلقات النارية حسب ما ورد في موقع "حركة التوحيد الإسلامي ".
وترددت معلومات مفادها أن المسلحين يحاولون السيطرة على الطريق الممتدة من مدينة القصير إلى منطقة جوسية الحدودية (نحو أربعة كيلومترات جنوب القصير) حيث هناك نقطة مرور حدودية مع لبنان، تعرف بمعبر جوسية القاع.
وعلم أن مناطق الاشتباكات تشهد عمليات كر وفر بين الطرفين، في وقت لا تزال المواقع الحدودية مع لبنان في جوسية تحت سيطرة الجيش السوري.
وعلم أيضا أن معارك عنيفة تدور في محيط مطار الضبعة العسكري شمال منطقة القصير، على مقربة من الحدود مع لبنان، في محاولة من المسلحين للسيطرة عليه.
من جهة ثانية، تعيش القرى السورية الحدودية التي يقطنها لبنانيون، وهي: الصفصافة، الفاروقية، الحمام، النهرية، الخالدية، زيتا، الفاضلية، العقربية، السمقانية، السويدية، مطربة، أم الدمامل والجنطلية، استقرارا أمنيا، إذ لم تشهد أي اشتباكات في اليومين الماض>>>>>>>>>>تتمة
 

المستشـــار

أدميرال

إنضم
Aug 21, 2008
المشاركات
10,962
مستوى التفاعل
82
المطرح
Riyadh
أنت فايت عالمنتدى الغلط حبيب .. هي الأخبار روح حطا عالسورية وردة*
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
الجيش الإسراسوري ليكون قصدك ؟!

على كلٍ سنتين وما كنتوا تعرفوا يلي عم يصير بالبلد ؟!

الحمدلله على نعمة العقل
 
أعلى