الجيش اليمني يشن هجوما على مسلحين يتحصنون في منطقة المناسح بوسط البلاد

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
شن الجيش اليمني الاثنين هجوما على مسلحين تتهمهم السلطات بالانتماء الى القاعدة ويتحصنون في منطقة المناسح التابعة لمحافظة البيضاء في وسط البلاد، بحسبما افادت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس.
وذكر مصدر قبلي ان "الجيش اليمني بدأ تنفيذ هجوم بمختلف الاسلحة على منطقة المناسح بعد فشل وساطات لتلسيم ثلاثة اشقاء من آل الذهب هم قائد وعبدالرؤوف ونبيل" الذين يقودون مجموعة مسلحة تسيطر على المنطقة وتشتبه السلطات بانها مرتبطة بالقاعدة.
والثلاثة هم اشقاء القائد المحلي السابق للقاعدة طارق الذهب الذي سيطر مع مجموعته على منطقة رداع المجاورة قبل سنة قبل ان ينسحب منها الى المناسح ويقتل على يد اخ آخر له موال للحكومة يدعى حزام.
وظل اشقاء الذهب الثلاثة متحصنين في منطقة المناسح فيما دارت حولهم شبهات باحتجاز ثلاثة اسرى اوروبيين مختطفين في اليمن منذ 21 كانون الاول/ديسمبر.
لكن مصادر قبلية تؤكد ان آل الذهب ينفون احتجازهم الرهائن (نمساوي وفنلديان) في وقت قالت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس ان الاوروبيين موجودون على الارجح في محافظة مأرب.
وذكر شهود عيان ان الهجوم على المناسح يتم من الشمال والغرب فيما لم يسجل الجيش تقدما ملموسا حتى الآن.
من جهته، قال خالد الذهب، وهو اخ آخر للاخوة الذهب مقيم في صنعاء، ان السلطات "تعنتت" و"استعجلت" في الهجوم.
وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، قال خالد، وهو غير مطلوب، ان اخوانه "ابلغوا السلطات استعدادهم للتعاون وتاكيدهم عدم وجود عناصر اجانب من القاعدة معهم في المناسح".
 
أعلى