الحاخام عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس الاسرائيلي المتطرف في المستشفى

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اصيب الزعيم الروحي لحزب شاس الاسرائيلي المتطرف الحاخام عوفاديا يوسف (92 عاما) السبت بجلطة دماغية خفيفة ادخل على اثرها الى المستشفى حيث سيمكث بضعة ايام، كما افاد مسؤول في الحزب.
وقال ارييه ديري احد قادة شاس المقربين من الحاخام للتلفزيون الاسرائيلي ان الزعيم الروحي للحزب "اصيب بجلطة خفيفة. انه واع ويتكلم بشكل طبيعي وقادر على التركيز. ان شاء الله سيخرج قريبا".
من جهتهم اوضح مسؤولون في مستشفى هداسا عين كرم في القدس الذي نقل اليه الحاخام ان الاخير سيخضع لسلسة فحوصات طبية خلال فترة وجوده في المستشفى التي ستستمر بضعة ايام.
والحاخام يوسف هو الحاخام الاكبر السابق لليهود السفارديم (الشرقيين) في اسرائيل ويتمتع بنفوذ قوي لا يقتصر على المجال الديني، اذ غالبا ما يحاول القادة الاسرائيليون كسب وده للفوز بنواب حزبه الذي يمثل بيضة القبان في الائتلافات الحكومية.
وفي آب/اغسطس الماضي ارسل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو احد اقرب مساعديه الى الحاخام يوسف للحصول على دعمه لضربة اسرائيلية محتملة للمنشآت النووية الايرانية التي تشتبه الدولة العبرية في انها تستخدم لغايات عسكرية خلافا لما تعلنه طهران.
وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فان الحاخام يوسف يعاني من مشاكل في القلب وقد ادخل المستشفى مرارا في السنوات الاخيرة.
ويشغل حزب شاس حاليا 11 مقعدا في الكنيست (البرلمان) وستكون حصته في الانتخابات المقبلة المقررة في 22 كانون الثاني/يناير ما بين 10 الى 12 مقعدا، بحسب استطلاعات الرأي.
 
أعلى