الحبة السحرية المركبة... لعلاج أمراض القلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

اظهرت نتائج دراسة اجريت اخيرا ان تناول حبة دواء مركبة من خمسة عقاقير من بينها الاسبرين والاستاتين «لعلاج ارتفاع الكوليسترول» قد يقلل احتمالات الاصابة بنوبة قلبية او سكتة دماغية.
واكدت الدراسة التي عُرضت نتائجها على اجتماع عقد امس الاثنين بالكلية الاميركية لامراض القلب في فلوريدا ان الحبة المركبة ويطلق عليها بالانكليزية «بولي بيل» يمكن ان تستخدم لتفادي مخاطر صحية متعددة وهذه الحبة مستساغة من المرضى.
ونقلت صحيفة ذي تايمز ان الناس الذين تناولوا الحبة المركبة من عقاقير عدة حصلوا على فوائد تمثلت في احتواء الحبة على خمسة علاجات مختلفة فعقار الاستاتين قلل نسبة الكوليسترول المرتفع والعقاقير الثلاثة المضادة للحساسية خفضت ضغط الدم المرتفع والاسبرين احبط قابلية الدم على التجلط.
وتعتبر الدراسة التي اجريت في الهند على ألفي شخص ممن تراوحت اعمارهم بين 45 وثمانين سنة الاكثر شمولا حتى الان على الحبة المركبة التي وصفتها الصحيفة بالجرعة السحرية.
وتوصل العلماء الى نتيجة مفادها ان الحبة المركبة اذا اعطيت لاشخاص بالغين اصحاء لكن لديهم قابلية التعرض لخطر واحد على الاقل مثل ضغط الدم المرتفع او البدانة او التدخين فإنها تقلل الى النصف عدد مرات الاصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية ومشاكل الاوعية القلبية.
ومن جانبها. قالت صحيفة ذي اند بندنت التي نقلت الخبر في صدر صفحتها الالكترونية ان الحبة المركبة زهيدة الثمن وتقلل من خطر الاصابة بالازمات القلبية والسكتات الدماغية بمعدل النصف وذلك لاحتوائها على تشكيلة من الادوية.
ويقول اطباء انه في حال ثبوت نجاعتها في التجارب اللاحقة فإنه ينبغي وصف هذه الحبة المركبة الى جميع الرجال فوق سن الخمسين وكل النساء اللاتي تجاوزن الستين من العمر
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

الله يشفي كل مرضى القلب يارب

يسسلمو للمعلومات :24:


 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

آآآمين ربي يسلمك نورتِ وردة*
 
أعلى