الحديد يخفف أعراض انقطاع الطمث


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

رويترز - ذكرت دراسة اميركية ان النساء اللائي يحصلن على قدر من الحديد اكبر بقليل من الكمية اليومية الموصى بها في وجباتهن الغذائية يقل احتمال تعرضهن لشكل اكثر حدة من اعراض انقطاع الطمث.

وتابع باحثون يكتبون في دورية علم الاوبئة الاميركية نحو ثلاثة الاف امراة لاكثر من عشر سنوات، ووجدوا ان النساء اللائي تناولن يوميا ما يزيد عن 20 ملليغراما من مصادر الحديد قل احتمال اصابتهن باعراض انقطاع الطمث بما يتراوح بين 30 و40 في المائة بالمقارنة مع النساء اللائي حصلن على كمية اقل من هذا المعدن.
وقالت كبيرة معدي البحث اليزابيث بيرتون جونسون من جامعة ماساتشوستس في امهيرست «معظم الدراسات السابقة لاعراض انقطاع الطمث ركزت على العلاج والعوامل الفعالة التي تختلف بين النساء اللائي عانين من اعراض انقطاع الطمث واللائي لم يتعرضن. اننا مهتمون بالبحث بشكل اكبر في بعض المعادن المعينة» مشيرة الى ان فريقها درس من قبل العلاقة بين تناول الفيتامين واعراض انقطاع الطمث.
ويشير معهد الطب الاميركي الذي يحدد الكميات اليومية المسموح بها من المغذيات الى ان الحديد الذي يتم الحصول عليه من مصادر اللحوم والدواجن ايسر في معالجته في الجسم، وان الناس الذين يحصلون على الحديد من مصدر نباتي فقط يريدون تناول كمية اكبر مرتين من الموصى بها.
وقالت بيرتون جونسون انه على الرغم من عدم استطاعة البحث اثبات ان الحديد يمنع اعراض انقطاع الطمث فانهم يشكون في ان هذا المعدن ربما له صلة بانتاج السيروتونين وهو جزيء يلعب دورا في عمليات كثيرة في الجسم وفي المخ. وقال الباحثون ان الحديد ضروري للجسم لتصنيع السيروتونين
 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

حلووه المعلوومه

يسلمووو اميره
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

مرورك أحلى

الله يسلمك يا رب

نورتِ
وردة*
 
أعلى