الحكومة الاسرائيلية الجديدة تحصل على ثقة البرلمان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
حصلت الحكومة الاسرائيلية الجديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مساء الاثنين على ثقة البرلمان الاسرائيلي باغلبية مريحة (68 صوتا مقابل 48) كما افاد مصدر رسمي.
وتاتي مراسم تنصيب حكومة نتانياهو، التي يهيمن عليها اليمين القومي وتعزز ثقل لوبي المستوطنين، قبل يومين من زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما التاريخية لاسرائيل.
وصوت 68 نائبا من اعضاء الكنيست ال120 على الثقة في هذه الحكومة الائتلافية، المنبثقة عن الانتخابات التشريعية التي جرت في 22 كانون الثاني/يناير الماضي، مقابل 48 صوتا فيما لم يشارك الباقون في التصويت.
وبعد التصويت على الثقة ادى الوزراء واولهم نتانياهو اليمين امام البرلمان قبل ان يعقدوا اول اجتماع لمجلس الوزراء في البرلمان.
وقال رئيس الوزراء في بداية مراسم اداء اليمين ان "الاولوية الرئيسية للحكومة الجديدة هي الدفاع وامن الدولة ومواطنيها" مشيرا الى "التهديدات البالغة الخطورة" القادمة على حد قوله من ايران وسوريا.
وشكر نتانياهو الناخبين واكد ان اسرائيل على استعداد "لاجراء مفاوضات مع شريك فلسطيني راغب في القيام بذلك بحسن نية" مضيفا ان هذه الرغبة يجب ان تكون "متبادلة".
وبعد 40 يوما من المحادثات المكثفة التي اعقبت الانتخابات التشريعية التي جرت في 22 من كانون الثاني/يناير الماضي، وضع نتانياهو ليل الاحد الاثنين اللمسات الاخيرة على تشكيلة الحكومة المؤلفة من 21 وزيرا بينهم سبعة من اعضاء حزبه اليميني الليكود.
 
أعلى