الحكومة السورية: تعديل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

الحكومة السورية: تعديل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة
الحكومة السورية: تعديل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة


أقر مجلس الوزراء السوري مذكرة وزارة المالية المتضمنة اقتراحها لآلية تعديل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة، حيث كلف الوزارة اعداد الصك التشريعي اللازم لذلك وعرضه على المجلس لمناقشته وإقراره في جلسة قادمة.

الصناعة الوطنية
وزير المالية السوري محمد الجليلاتي أوضح وفقاً لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن اقتراح وزارة المالية حول تعديل الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة الذي وافق عليه المجلس، جاء في إطار خطة الحكومة للإصلاح الاقتصادي، وحماية الصناعة الوطنية، والعمل على تخفيض أسعار المنتجات سواء المنتجة محلياً أو المستوردة لإيصال السلعة إلى المستهلك بالسعر المناسب وبالجودة المطلوبة.

واستعرض الوزير الجليلاتي بعض الأمثلة بالنسبة لصناعة الأقمشة حيث تم اعتماد 1 بالمئة رسما جمركيا على الخيوط، في حين تم وضع 5 % على الأقمشة أما بالنسبة لمادة الكتان فلم يوضع عليه أي رسم جمركي وبالنسبة للقطن والنسج الاصطناعية فقد تم اعتماد 5 بالمئة في حين تم اعتماد 10 بالمئة للأقمشة المصنعة من النسج الاصطناعية وبالنسبة للاسمنت المنتج من قبل القطاعين العام والخاص تم وضع رسم الجمارك على الاسمنت المستورد 10 بالمئة وذلك لحماية صناعة الاسمنت المحلية.

وأشار الوزير إلى ان وزارة المالية تعتزم اعادة النظر برسم الانفاق الاستهلاكي بهدف تخفيض سعر المنتجات المنتجة محليا والمستوردة بالنسبة للمستهلك
 
أعلى