الخارجية‏:‏ اتصالات مكثفة للإفراج عن المصريين المعتقلين بالإمارات

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
كما أن القنصلية علي اتصال دائم مع ذوي المواطنين المصريين المقبوض عليهم. وأكد مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية لمندوب الأهرام ان هناك اتصالات مكثفة علي مستوي عال تتم حاليا بين السلطات في البلدين, وأن الموضوع يعالج بطريقة هادئة, وأن الخارجية في انتظار رد الجانب الإماراتي علي المذكرات الرسمية التي تم تسليمها للخارجية الإماراتية.
وقال المصدر نحن في انتظار الرد علي الاستفسارات الي قدمتها السفارة المصرية, وهو الأمر الذي يجعل من الصعوبة معرفة مصير هؤلاء المواطنين الذين يتراوح عددهم بين عشرة وأثني عشر مواطنا تم القبض عليهم في المطارات, ومن منازلهم, وتواكب ذلك مع إنهاء عقود عمل آخرين دون معرفة الاسباب.
أوضح المصدر أنه لايبدو أن هناك صلة بين المواطنين المعتقلين, لأن القبض عليهم تم علي أيام متفرقة, ويعملون في مهن مختلفة, وردا علي سؤال عما إذا كان هناك تعنت في الرد علي الاستفسارات المصرية, قال المصدر إن الموضوع يعالج علي مستوي أعلي, ومازلنا في انتظار الرد الرسمي من جانب الأشقاء في الإمارات.
وفي أبو ظبي أكد السفير تامر منصور أن السفارة تتخذ الإجراءات اللازمة للالتقاء بالمحتجزين, وتوكيل محامين لحضور التحقيقات معهم.
 
أعلى