الدقباسي: الأسد نيرون العصر الحديث


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

فيما اتهم رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي الرئيس السوري بشار الأسد بأنه نيرون العصر، أعلن البرلمان العربي أمس، عن قيام وفد من البرلمان اليوم بزيارة تفقدية إلى الحدود السورية التركية، كما سيقوم وفد آخر بزيارة لكندا للمشاركة في فعاليات المؤتمر البرلماني الدولي في مدينة كيبيك خلال الفترة من 21 الى 26 أكتوبر الجاري، للعمل على تعليق عضوية مجلس الشعب السوري في الاتحاد البرلماني الدولي تنفيذا لقرار اللجنة التنفيذية التي انعقدت في جنيف في نهاية أغسطس الماضي.
وذكر بيان للبرلمان العربي أمس، أن الوفد الأول الذي سيبدأ زيارة تفقدية إلى الحدود التركية السورية اليوم، برئاسة ممثل مملكة البحرين عبد الرحمن جمشير، سيتفقد احتياجات اللاجئين السوريين هناك إنسانيا وماديا.
من ناحيته، قال الدقباسي «إن وفد البرلمان العربي المتجه إلى الحدود السورية التركية، بهدف التعرف عن كثب على أحوال اللاجئين السوريين ومعاناتهم الإنسانية جراء أعمال القتل والمذابح اليومية البشعة التي يمارسها النظام ضد أبناء الشعب السوري الشقيق».
وأشار إلى أن «الزيارة لمخيمات اللاجئين واللقاءات مع المسؤولين في الصليب والهلال الأحمر التركي ستكون فرصة للتعرف على الاحتياجات المطلوبة لمساعدة أبناء الشعب السوري».
وناشد رئيس البرلمان العربي البرلمانات العربية والإقليمية والدولية والمنظمات المشاركة في أعمال الدورة الـ 127 للاتحاد البرلماني الدولي في كندا العمل على دعم ونصرة كفاح الشعب السوري حتى يتحرر من نظام أدمن عملية قتله وإنهاك مقدراته الاقتصادية، وتدمير معالمه الحضارية التي تمتد جذورها إلى الألف الثاني قبل الميلاد، وآثاره المصنفة ضمن التراث العالمي، مؤكدا أن «بشار الأسد نيرون العصر الحديث وسيلقى نفس مصير نيرون طاغية روما الذي أحرق معالمها الحضارية والإنسانية».
 
أعلى