الدوائر السوداء والانتفاخ


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

كلما تقدم بنا العمر تصبح الدوائر السوداء والأكياس تحت العينين أكثر وضوحا، وعلينا أن نعي جيدا أن هذه المشكلة ليست حكرا على من يتقدمون في العمر فحسب، ولكن يمكن للشباب والمراهقين أيضا أن يشتكوا من هذه المشكلة المزعجة.

هناك العديد من العوامل التي تسهم في ظهور الدوائر السوداء القبيحة والأكياس المنتفخة تحت العينين، وأكثرها شيوعا قلة النوم، الحساسية، الشيخوخة، الإجهاد، سوء التغذية والوراثة.
وحتى اذا أجريت عملية جراحية، فليست هناك طريقة مؤكدة للعلاج أو للتخلص من الدوائر أو الأكياس، لكن من خلال اتخاذ بعض الخطوات السهلة في المنزل بإمكانك التقليل منها، وتحسين مظهر عينيك والصحة العامة الخاصة بك، وهذه الخطوات هي كالتالي:
■ أولا: حافظي عليها رطبة
اشربي الكثير من الماء، فهذا سينظف جسمك من السموم ويحد من التورم.
■ ثانيا: راقبي نظامك الغذائي
خففي كمية ما تتناولينه من الكافيين والصوديوم، فكلاهما يعمل على تعزيز احتباس الماء الذي يمكن أن يستقر في وجهك وانت نائمة، مما يسبب انتفاخ العيون. لذا تناولي العديد من الفيتامينات والكثير من الفواكه والخضروات، وربما ستلاحظين ظهور فوائد أخرى مثل خفض ضغط الدم وانخفاض الدهون في الجسم.
■ ثالثا: قللي مستوى الإجهاد
وذلك من خلال الحد من الإجهاد، فالنوم والراحة سوف يكونان ذوي فاعلية أكثر، كما عليك أن تقللي من فرك عينيك، وهذا سيعمل على جعل تعبيرات وجهك أكثر استرخاء.
■ رابعا: احصلي على نوم منتظم
قلة النوم سبب رئيسي لظهور الهالات السوداء والأكياس تحت العين، وهذا يستوجب منك الحفاظ على مواعيد نوم منتظمة، حاولي النوم ورفع رأسك على وسادتين، فالوسائد ستكون أقل عرضة لتستقر في وجهك وتمنحك مظهر العيون المتعبة.
■ خامسا: خففي تعب العينين
خذي قبل النوم قطنا واغمسيه في الحليب ومرريه على جفنيك لمدة خمس دقائق، ثم قومي بتجفيفها وستلاحظين النتائج في الصباح.
■ سادسا: ضعي كمادات باردة
هناك بعض العلاجات البسيطة التي يمكنك استخدامها في المنزل، فالكمادات الباردة تعمل على الحد من الانتفاخ تحت عينيك، ويمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي وشرائح البطاطا أو شرائح الخيار.
وللحل السريع، ضعي ملعقتين في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة، وضعيهما على عينيك عندما تكونين مسترخية.
■ سابعا: استخدمي الكونسيلر
يمكن للكونسيلر (خافي العيوب) عمل المعجزات لإخفاء الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، ولذلك اختاري اللون الذي يكون فقط ظله أخف من لون البشرة، فاذا اخترت لونا فاتحا جدا فإن ذلك لن يعمل على إخفاء العيوب والمشاكل.
ضعي الكونسيلر بواسطة الربت بإصبعك، وامزجيه جيدا بحيث يبدو طبيعيا، ثم ضعي الأساس وبعده البودرة.
■ ثامنا: اجري بعض الاختبارات
هناك العديد من كريمات العين العلاجية في السوق اليوم، التي صممت خصيصا للحد من الهالات السوداء والأكياس تحت عينيك، نأمل أن يوفر لك أول حل تقومين بتجربته بعض الراحة من هذه المشكلة الشائعة، وإذا لم تقومي بالتجربة فإنك لن تعرفي ذلك على الإطلاق.
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

يسلمو عالنصائح
يعطيكي العافية
:24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يسلمك و يعافيكِ يا رب
نورتِ
وردة*
 
أعلى