" الدوار " يحرم اليابانية ساوا من المشاركة مع المنتخب في أولمبياد لندن

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
أعترفت أفضل لاعبة في العالم ، اليابانية هوماري ساوا ( 33 عاماً ) بأنها ستجد صعوبة في العودة إلى صفوف منتخبها الوطني النسائي والمشاركة في أولمبياد لندن 2012 بسبب إبتعادها الطويل عن الملاعب بسبب الدوار .

وكانت لاعبة الوسط اليابانية ساوا قد تعرضت في بداية شهر مارس الماضي للدوار الوضعي والمعروف بأسم ( مرض دوار الوضعة الانتيابي الحميد ) الذي يسبب لصاحبه فقدان التوازن وعدم القدرة على التحرك بشكل طبيعي لتبتعد ساوا عن الملاعب لمدة شهر وتغيب عن بطولتين دوليتين التي شارك فيها المنتخب النسائي الياباني وهي كأس الجارف الدولية بالبرتغال التي شهدت وصول اليابان لمركز الوصافة وكأس كيرين الودية بمدينة سينداي اليابانية التي فاز لقبها المنتخب الياباني على حساب منتخبي البرازيل وأمريكا .

وتمكنت ساوا الأحد الماضي من العودة للملاعب حيث تواجدت لأول مرة في دكة الإحتياط بمباراة فريقها المحلي إناك كوبي ليونيسا أمام فريق سبيرانزا تاكاتسوكي والتي أنتهت بفوز كبير لحامل لقب الدوري الياباني للسيدات فريق ليونيسا بسبعة أهداف نظيفة في إفتتاح منافسات الموسم الجديد من دوري السيدات الياباني .

عودة ساوا للملاعب قبل انطلاق منافسات أولمبياد لندن 2012 بثلاثة أشهر سيصعب من مهمتها في الإنضمام لمنتخبها الوطني حيث ستحمل القائمة الرسمية للمنتخبات النسائية التي ستشارك في أولمبياد لندن 18 لاعبة فقط بحسب قوانين اللجنة الأولمبية ولهذا السبب صرحت اليابانية ساوا لوكالة الأنباء اليابانية ( كيودو ) بالقول :[ تواجد 18 لاعبة في القائمة الرسمية للأولمبياد صعبة وقاسية للغاية ، أريد أن ابذل قصارى جهدي في مباريات الدوري ] .

وحول حالتها البدنية بعد شفائها من المرض أكدت ساوا لوكالة كيودو بالقول :[ لا يمكنني تحديد موعد عودتي للمباريات إلا أن حالتي البدنية جيدة ] .
 
أعلى