الدوري الاميركي-بلاي اوف: شيكاغو على شفير الخروج وفوز اول لنيويورك في البلاي اوف منذ

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

اصبح شيكاغو بولز متصدر ترتيب الدور المنتظم على شفير الخروج من الدور الاول لبلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعد تعرضه لخسارة ثالثة متتالية امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 89-82 الاحد.
وتقدم فيلادلفيا على خصمه 3-1 مستفيدا من غياب ابرز لاعبين في صفوف الفريق الاحمر، الموزع ديريك روز، افضل لاعب في الموسم الماضي لاصابته في ركبته، ولاعب الارتكاز الفرنسي-الاميركي لاصابته في كاحله.
ولم يحقق شيكاغو اي فوز منذ غياب روز الذي تعرض لتمزق في اربطة ركبته اليسرى في المباراة الاولى في 28 نيسان/ابريل الماضي.
وبحال حقق فيلادلفيا الفوز في المباراة الخامسة الثلاثاء، سيتأهل الى الدور الثاني من البلاي اوف او نصف نهائي المنطقة الشرقية، اذ يتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 من اصل 7 مباريات.
على ملعب "ولس فارغو سنتر" في فيلادلفيا وامام 20412 متفرجا، سجل الشاب جرو هوليداي 20 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة للفائز، بينها ثلاثيتان على التوالي قبل اربع دقائق على نهاية الوقت مانحا التقدم لفريقه 80-73، واضاف سبنسر هاوز 22 نقطة (17 في الشوط الاول) و8 متابعات واندريه ايغوودالا 14 نقطة و12 متابعة.
ولدى الخاسر، كان كارلوس بوزر افضل مسجل مع 23 نقطة و11 متابعة، لكن السوداني-البريطاني لوول دنغ كان مخيبا واكتفى بتسجيل 11 نقطة فقط، واضاف الموزع البديل سي جاي واتسون 17 نقطة و6 متابعات.
وشرح دنغ: "لن نستغل الاصابات كاعذار، لقد كانوا افضل منا في النهاية".
وفي تاريخ البلاي اوف، نجحت اربعة اندية فقط احتلت المركز الثامن في منطقتها بالتغلب على متصدر المنطقة، وهي ممفيس العام الماضي على حساب سان انطونيو سبيرز وغولدن ستايت عام 2007 ونيويورك عام 1999 ودنفر عام 1994.
وعلق مدرب بولز توم ثيبودو: "يجب ان نجد طريقة. نحن نقاتل لكن يمكننا اللعب افضل، افضل بكثير".
وبعد تعرضه لثلاث خسارات متتالية، حقق نيويورك نيكس فوزه الاول على ميامي هيت 89-87 مقلصا الفارق الى 1-3 على ملعبه "مادجيسون سكوير غاردن" امام 19763 متفرجا.
وهذا الفوز الاول لنيويورك في البلاي اوف منذ 19 نيسان/ابريل 2001 اذ خسر في 13 مباراة متتالية.
وتعملق نجم نيكس كارميلو انطوني مسجلا 41 نقطة و6 متابعات الى جانب العائد اماري ستوداماير صاحب 20 نقطة و10 متابعات، في حين سجل ليبرون جايمس 27 نقطة للخاسر بينها 9 في اخر ست دقائق ودواين وايد الذي اهدر ثلاثية الفوز في الثواني الاخيرة 22 نقطة وكريس بوش 17 نقطة و9 متابعات.
وعلق مدرب نيكس مايك وودسون على اداء انطوني وستوداماير: "كنا بحاجة لمباراة كبيرة منهما كي نستمر في السلسلة".
وعلق مدرب هيت اريك سبولسترا على خسارة فريقه: "الامر ليس مثاليا، لكن الامور سارت كذلك. نجح نيويورك ببعض الالعب في نهاية المباراة".
وسيحصل هيت على فرصة التأهل الى الدور الثاني مرة جديدة، عندما يستضيف المباراة الخامسة على ارضه هذه المرة بعد غد الاربعاء، علما بان اي فريق في تاريخ البلاي اوف لم ينجح بقلب تأخره من 3-صفر الى الفوز 4-3.
وتقدم بوسطن سلتيكس على ضيفه اتلانتا هوكس 3-1 بعدما تغلب عليه 101-79 على ملعبه "تي دي غاردن" امام 18624 متفرجا.
وبعد خوضهم وقتا اضافيا في المباراة الثالثة، حقق لاعبو الفريق الاخضر تقدما مريحا خلال المباراة وصل الى 37 نقطة، اذ تألق الموزع راجون روندو مسجلا 20 نقطة و16 تمريرة حاسمة بالاضافة الى بول بيرس صاحب 24 نقطة.
وستقام المباراة الخاسمة غدا الثلاثاء على ارض هوكس.
وفي المنطقة الغربية، تقدم لوس انجليس ليكرز 3-1 على مضيفه دنفر ناغتس بعدما هزمه 92-88، ليصبح كوبي براينت (22 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ورفاقه على مقربة من التأهل الى الدور الثاني.
على ملعب "بيبسي سنتر" امام 19155 متفرجا، سجل ريمون سيشنز (12 نقطة) ثلاثية قاتلة قبل 48 ثانية على النهاية، واضاف للفائز اندرو باينوم 19 نقطة و7 متابعات، والاسباني باو غاسول 13 نقطة و9 متابعات ولاعب الارتكاز البديل جوردان هيل 12 نقطة و11 متابعة، كما كان البديل ستيف بلايك حاسما اذ سجل 8 من من نقاطه العشر في الربع الاخير واسقط ثلاثية في الدقيقة الاخيرة.
وقال مدرب ليكرز مايك براون: "يجب ان امنح رصيدا كبيرا للاعبي فريقي للنهوض في اوقات مختلفة. اسقط سيشنز وبلايك رميتين كبيرتي في وقت متأخر ما سمح لنا بتوسيع الفارق".
ولدى دنفر الذي خسر مواجهاته الخمس مع ليكرز في البلاي اوف، سجل الايطالي دانيلو غاليناري 20 نقطة واضاف البديل اندريه ميلر 15 نقطة.
وعلق مدرب ناغتس جورج كارل: "هناك الكثير من الحظ في كرة السلة، واليوم لم نكن محظوظين كثيرا".
ويستقبل ليكرز خصمه غدا الثلاثاء في المباراة الخامسة.
 
أعلى