الرئاسة: أمير الكويت وعد بتسليم مصر مليار دولار فور موافقة البرلمان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
صرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، أبلغ الرئيس عدلى منصور، مجددًا وقوف الكويت حكومة وشعبًا إلى جانب مصر، مؤكدًا على استمرار الدعم السياسى والاقتصادى الكويتى لإرادة الشعب المصرى.

وأضاف بدوى، أن صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح قد وعد الرئيس، بأن الكويت ستقوم بتسليم مصر المنحة البالغ قيمتها مليار دولار، السابق الإعلان عنها فى 10 يوليو الماضى، والتى جاءت ضمن حزمة الدعم الكويتية البالغة 4 مليارات دولار، فور موافقة البرلمان الكويتى عليها.

ومن جانبه، حرص السيد الرئيس خلال مباحثاته الثنائية على هامش أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة بالكويت مع الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، على تقديم الشكر للكويت حكومة وشعبًا على ما تلقته مصر بالفعل من دعم اقتصادى كويتى تمثل فى وديعة بقيمة 2 مليار دولار، فضلاً عن مُنتجات بترولية بقيمة مليار دولار.

وارتباطًا بما تقدم، نفى السفير إيهاب بدوى، أن تكون تلك المباحثات التى عقدها الرئيس عدلى منصور مع الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، قد تناولت بحث أى مساعدات كويتية جديدة لمصر.
 
أعلى