الركض السريع ..الوسيلة السريعة للرشاقة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لا تعمل رياضة الركض السريع فقط على حرق كميات ضخمة من السعرات الحرارية فحسب لكنها أيضاً تساعد في استمرار عملية الأيض بعد الانتهاء من ممارستها ، إذ إنها تحقق نتائج مدهشة خاصة مع نظام غذائي جيد مقارنة مع الرياضات الأخرى .


ويعتبر الركض من بين التمارين المدهشة وهو أداة فعالة للمساعدة في فقدان الدهون وقتل الإجهاد، و وسيلة فعالة لتقوية أوتار الركبة ويمكن أن تساعد في نحت تلك العضلات التي تعطي جسمك مظهراً رائعاً ولائقاً ، فهي رياضة تعتبر خياراً للأفراد الذين يتعللون بضيق الوقت باعتباره عائقا رئيسيا أمام اللياقة البدنية.


بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأدلة الأولية التي تشير إلى أن ممارسة رياضة الركض تدفع الجسم لإفراز الهرمونات المنشطة مثل هرمون التستوستيرون - وهرمون النمو البشري- لتضمن الحصول على كل الآثار الإيجابية الفسيولوجية وكذلك تعمل على مكافحة الشيخوخة.


علما أن رياضة الركض أحد التمارين الأساسية ، بمعنى أن المدة الصغيرة التي تقضينها في ممارسة رياضة الركض قد تغنيك عن قضاء ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية في ممارسة التدريبات الأساسية أو الوظيفية.


فيمكنك عزيزتي ممارسة هذه الرياضة من خلال الدراجة الثابتة وجهاز درج السلم أو من خلال أي نشاط آخر يمكنك من التبديل بين التمرن بكثافة عالية ثم الانتقال إلى كثافة منخفضة.
 
أعلى