الروسية ايسنباييفا تسعى للاعتزال في غضون عامين

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قالت متسابقة القفز بالزانة الروسية ايلينا ايسنباييفا التي تسعى لحصد ثالث ميدالية ذهبية اولمبية على التوالي عندما تنافس في دورة لندن صيف العام الجاري إن ضغط التدريبات سيجبرها على الاعتزال في غضون عامين.

وقالت ايسنباييفا (29 عاما) لموقع اكاديمية لوريوس الرياضية على الانترنت "عندما اكون على المضمار تجد تفكيري مشغولا وتجدني اقول...حسنا انها منافسة سهلة. لماذا لا تسير كافة الامور بهذا الشكل دوما. لكن وبمجرد نزولي من على منصة التتويج اجد نفسي اقول 'اشعر بالارهاق الشديد من التدريبات'."

واضافت "قررت ان استمر لعامين اخرين قبل ان اعتزل. التدريبات اصبحت صعبة...وكل عام يتقدم العمر بي ويزداد جسدي انهاكا وهو ما يجعل من الصعب الاعداد للمنافسة. استمتع بالمنافسة اكثر من التدريب."

وكانت رغبة ايسنباييفا في الفوز قد اتضحت الشهر الماضي في بطولة العالم داخل القاعات والتي اقيمت في اسطنبول حيث انتزعت لقبها الرابع واول القابها على صعيد البطولات الكبرى منذ نيلها ذهبية دورة الالعاب الاولمبية ببكين عام 2008.

وتبدو ايسنباييفا في قمة ثقتها بنفسها قبل انطلاق منافسات الاولمبياد.

وقالت المتسابقة الروسية الذي تحمل الرقم القياسي العالمي لمنافسات خارج القاعات بعد ان سجلت 5.06 متر "في لندن سيكون منافسي الاساسي هو انا نظرا لانني اعرف الى اي ارتفاع يمكن ان اقفز وادرك ان الارتفاع الذي ساصل اليه من المستحيل ان يصل اليه اي من المنافسين."

واضافت "مدربي قال ان قدراتي الحالية تمكنني من تسجيل 5.10 متر او اكثر. لذا فان بامكاني الان ووفقا للاعداد الحالي ان اقفز لارتفاع 5.10 متر."

وتابعت "لست قلقة بشأن المشاركة في الاولمبياد. اشعر بالثقة لانني ادرك الى الان ان كل شيء يبدو على ما يرام بالنسبة لي."

 
أعلى