الرياض تنفي «المعلومات المغلوطة» عن منع الحجاج السوريين


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الرياض - رويترز، ا ف ب - اعلنت وزارة الحج السعودية، امس، ان ما تردد عن عدم تمكين السوريين من الحج هذا العام أخبار مغلوطة وانها تمضي قدما في استكمال الاجراءات حتى يتمكن الحجاج السوريون من أداء مناسك الحج كغيرهم من سائر الحجاج.
وقالت وزارة الحج في بيان ارسل عبر رسالة نصية «بالاشارة الى ما تم تناقله اخيرا من أخبار مغلوطة عن احتمال تعطل ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تود الوزارة توضيح أن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر الى الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب السوري».
وكانت وكالة الانباء السورية (سانا) قد قالت على موقعها على الانترنت ان لجنة الحج العليا أعلنت «توقف موسم الحج لهذا العام نظرا لعدم ابرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج في موعدها المحدد رغم قيام اللجنة (السورية) بكل الاجراءات المطلوبة لموسم الحج هذا العام».
لكن بيان وزارة الحج السعودية قال ان «الوزارة تعمل حاليا على استكمال كافة الاجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج البيت الحرام».
الى ذلك، اعلنت السعودية انها اعتذرت لاكثر من اربعين دولة تقدمت بطلبات زيادة اعداد حجاجها العام الحالي عازية السبب الى مشروعات التطوير التي تجريها في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
أعلى