الزبادي يقلل ضغط الدم ويقضي على الكرش


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يعاني الكثير من تراكم الدهون في منطقة الكرش إلا أن هناك وصفة يقول البعض إنها سحرية يمكن أن تساعد على التخفيف من حدة هذه المعاناة بتناول الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع، هذا ما أكدته دراسة بالمركز القومي للبحوث في مصر أن للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم، لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.


حيث عرف الزبادي بأنه مصدر جيد للكالسيوم وأنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، وأن تناول الزبادي مفيد لصحة للقلب لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد - الذي يتسبب في زيادة ضغط الدم - من الجسم، كما يحافظ الكالسيوم في الزبادي على صحة الأوعية الدموية.


وأثبتت دراسة حديثة أن تناول كمية معقولة من الزبادي أسبوعياً يمكن أن تقي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم. وقد رأت الدراسة التي عرضت على مؤتمر بحوث ضغط الدم المرتفع لجمعية القلب الأمريكية الذي عقد مؤخراً بواشنطن، أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لفترات طويلة من حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع مقارنة بمن لا يتناولون هذا الطعام الصحي.


وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يزيد على 2000 شخص لمدة 15 عاماً وإعطائهم قائمة استبيان لملئها عن عاداتهم الغذائية اليومية على ثلاث فترات من الدراسة.


و ثبت أن المشاركين في الدراسة أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 31% إذا ما حصلوا على 2% من سعراتهم الحرارية علي الأقل من الزبادي، وهو ما يساوي قدحاً من الزبادي منخفض الدسم كل ثلاثة أيام.
 
أعلى