الزمالك يعلن حالة الطوارئ استعداداً للمغرب الفاسي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

منع الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المدير الفني حسن شحاتة حارس المرمى محمود جنش من التحدث إلى وسائل الإعلام خلال الفترة الحالية، حتى يضع كل تركيزه في مباراة الزمالك أمام الفاسي المغربي المقررة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 أبريل الجاري في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.
وسيحرس جنش مرمى الزمالك بسبب إيقاف الحارس الأول عبدالواحد السيد.
وحذر الجهاز الفني اللاعب من أي تصريحات لأن ذلك من شأنه تقليل تركيزه واستعداده للمباراة التي سيتحمل فيها عبئا ثقيلا للغاية، خصوصا أنها أول مباراة رسمية كبيرة يدافع فيها عن شباك الزمالك.
ويحرص مدرب حراس المرمى أيمن طاهر على تأهيل حارسه بصفة دائمة من الناحية النفسية، حتى يتمكن من تقديم أفضل أداء له في مواجهة الفاسي، وحتى يتمكن من تحمل الضغط النفسي والعصبي خلال اللقاء.
وتقدم نادي الزمالك بالتماس رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، طالبا فيه تخفيف العقوبة التي تم توقعيها على اللاعب البنيني رزاق وهي «4» مباريات بسبب اعتراضه على قرارات حكم مباراة فريقه الأخيرة ضد أفريكا سبورت الإيفواري في إياب دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى الزمالك إلى تخفيف العقوبة، لاسيما أن هذا الإيقاف سوف يحرم الفريق من جهود مهاجمه الأساسي رزاق من مباراتي دور الـ «16»، بجانب أول مباراتين للفريق في دوري المجموعات حال تأهله إلى دور الثمانية.
وأكد رزاق أن العقوبة قاسية للغاية، خصوصا أنه لم يرتكب الخطأ الذي يستحق عليه مثل هذه العقوبة الكبيرة، وأنه كان يقف على خط التماس مثل كل لاعبي الزمالك، ثم فوجئ بأن الحكم الرابع أشار عليه بمفرده إلى حكم المباراة، الذي تقدم إليه وأشهر له البطاقة الحمراء، وأنه لم يصدر منه أي شيء، وإن كل ما قاله هو إن كل لاعبي الزمالك يقفون مثله على الخط. وقرر الجهاز الفني اصطحاب الثنائي الموقوف مباراة واحدة عبدالواحد السيد والمصاب أحمد سمير في رحلة الفريق إلى المغرب لمواجهة الفاسي رغم أنهما لن يشاركا في اللقاء، وذلك بهدف رفع معنويات لاعبي الفريق قبل مواجهة المغرب الفاسي.
واتفق الجهاز الفني مع نظيره باتحاد الشرطة الرياضي على خوض مباراة ودية معا وسرية كالمعتاد بسبب الظروف الأمنية نهاية الأسبوع الجاري استعدادا لمواجهة الفاسي.
ويجري الجهاز اتصالات أخرى من أجل الاتفاق على مباراة ثانية يخوضها أمام أحد أندية الدوري الممتاز المصري القوية، مطلع الأسبوع المقبل لتكون آخر تجربة قبل السفر إلى المغرب.
في شأن آخر، أكد أحمد حسام «ميدو» أن الزمالك قادر تماما على تخطي عقبة المغرب الفاسي وقال إن الفريق المغربي صعب للغاية ويمتلك لاعبين جيدين، لكن أهم عيوبه أنه لا يمتلك الخبرة الكافية في مثل هذه المواجهات الصعبة.
وأضاف «ميدو» انه يسعى بقوة للمشاركة أمام المغرب الفاسي، وأنه سيكون تحت أمر الجهاز الفني بعدما تماثل للشفاء بصورة كبيرة.

الانتخابات المقبلة

كشف رئيس النادي الأهلي حسن حمدي عن هذه الدورة الانتخابية الحالية قد تكون الأخيرة له بالنسبة للعمل الرياضي العام مع خروج مجلسه بالكامل من الانتخابات المقبلة بسبب بند الـ «8» سنوات.
وقال حسن حمدي في حوار مع مدير لجنة الكرة هادي خشبة، بإحدى القنوات الفضائية، إنه عانى كثيرا خلال السنوات الماضية، وإنه قد آن له أن يرتاح من عناء سنوات طويلة قضاها متطوعا في العمل الرياضي العام.
وأشار إلى أن مجلس الأهلي فضل عدم الطعن على قرار محكمة القضاء الإداري، بشأن رفض بند الـ «8» سنوات بسبب الإرهاق وكثرة القضايا والفساد الموجود بالوسط الرياضي.
وقال إنه خائف على النادي لأن كل الكوادر المؤهلة لقيادة النادي مثل خالد الدرندلي وخالد مرتجي ورانيا علواني سوف تخرج من المجلس هذه المرة دفعة واحدة، لذا فإن قرار حرمانهم من خوض الانتخابات المقبلة خاطئ تماما من دون شك.
وأشار «حمدي» إلى أن المتبقى من عمر المجلس الحالي ما يقرب من عام و«4» أشهر تقريبا، وبالتالي فإن الحديث عن الانتخابات حاليا من شأنه أن يثير توترا وعدم استقرار، لذا يجب على المرشحين المحتملين الانتظار حتى اقتراب موعد الانتخابات والبدء في الإعلان عن أنفسهم.
وأوضح أن المجلس الحالي يسعى لأن يترك النادي في أفضل صورة ممكنة مع نهاية مدته، وأن يتعاون مع المجلس الجديد في حال طلب ذلك من دون شك لأن المهم هو مصلحة النادي.
وقال، إن بقاء المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم مانويل جوزيه أو رحيله لم يناقش حتى الآن، حيث إن تعاقد جوزيه ينتهي بنهاية مباراتي الفريق أمام الملعب المالي في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.
وأشار إلى أنه لم تتم مناقشة بقاء جوزيه أو رحيله أو من سيخلفه في حال رحيله عن النادي، ولكنه ليس ضد تولي مدرب مصري مهمة الفريق طالما كان قادرا على تحمل مسؤولية الفريق ولديه شخصية قوية للتعامل مع اللاعبين والضغوط التي يواجهها الفريق، وهو ما سبق أن حدث من قبل عندما أسندت المهمة إلى المدير الفني السابق حسام البدري، ولكن في حال أن الفارق في الراتب ضئيل بين المدرب المصري والأجنبي، فإن الكفة تميل إلى الأجنبي بالطبع. وأضاف حمدي: ان اللعب من دون جمهور كارثة كبيرة على الرياضة المصرية، لذا يجب أن يعود الجمهور إلى الملاعب مرة أخرى وأن يلتزم بالروح الرياضية والتشجيع الرياضي المثالي.

مليار جنيه

أكد المستشار المالي للنادي الأهلي الدكتور محمود باجنيد، أن رأسمال تأسيس شركة الأهلي لكرة القدم، التي ستكون مسؤولة عن إدارة فريق الكرة لن يقل عن مليار جنيه كبداية، وإن لم يتحدد ذلك بشكل نهائي حتى الآن، فلايزال أمام النادي «4» أشهر لأجل الحصول على الموافقات اللازمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
وقال إن «3» شركات سوف تشارك في تأسيس شركة الأهلي لكرة القدم ومجانا دون أن يتحمل النادي أي تكاليف على الإطلاق.
وأكد محمود باجنيد، أنه لم يحدد بعد إذا ما كان سيقوم بترشيح نفسه من عدمه في انتخابات النادي المقبلة صيف 2013، لأن الوقت لايزال مبكرا جدا على ذلك.

المقاولون والاحتراف

رفض نادي المقاولون العرب عرضا من النادي الأهلي لضم اللاعب الدولي بمنتخبي مصر الأول والأوليمبي وفريق المقاولون محمد النني إلى صفوفه اعتبارا من الموسم المقبل.
وحاول الأهلي ضم اللاعب محمد النني، خصوصا بعد موافقة إدارة المقاولون العرب على رحيل اللاعب محمد صلاح إلى صفوف فريق بازل السويسري أخيرا للاحتراف هناك، خصوصا أن الأهلي كان يسعى خلف صلاح أيضا، لكن إدارة المقاولون فضلت منحه حريته للاحتراف الخارجي وليس الداخلي. وتعرض الأهلي للصدمة مجددا بعد رفض إدارة المقاولون الموافقة على انضمام النني للأهلي، لاسيما بعد تلقي المقاولون العرب لعروض من شركات تسويق أوروبية ووكلاء لاعبين لتسويق اللاعب أوروبيا على غرار زميله محمد صلاح.
وقال رئيس لجنة تسويق اللاعبين بنادي المقاولون العرب محمد عادل، إن النادي تلقى عرضا لضم اللاعب إلى صفوف فريق نادي بايرن ميونيخ الألماني ولكنه من أحد وكلاء اللاعبين وليس عرضا رسميا من النادي الألماني.
وطالب المهندس محمد عادل الجميع بضرورة التعامل مباشرة مع اللجنة دون اللجوء إلى وكلاء لاعبين أو شركات تسويق بشأن احتراف أي لاعب بالفريق.

شرائط البدري

بدأ المدير الفني لفريق إنبي حسام البدري بإجراء اتصالات مكثفة مع السفير المصري في مالي للحصول منه على شرائط خاصة لمباريات فريق سيركل باماكو الذي سيلاقيه إنبي في دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الافريقي. ويسعى البدري للحصول على أكثر من شريط حتى يقوم بدراسة الفريق جيدا وتحديد نقاط القوة والضعف قبل لقائهما ذهابا أحد أيام 27 أو 28 أو 29 أبريل الجاري.
ووجه نادي إنبي الدعوة على العشاء إلى السفير المصري في مالي أثناء تواجده قبل الفترة المقبلة في القاهرة.
ورشح البدري أيًّا من إبراهيم المعلم أو طاهر أبوزيد لتولي رئاسة النادي الأهلي في الدورة الانتخابية المقبلة، خلفا للرئيس الحالي حسن حمدي، الذي تنتهي فترة توليه مقاليد الإدارة مع انتهاء الدورة الحالية إجباريا بسبب بند الـ8 سنوات.
على صعيد آخر، تمسك نادي حرس الحدود ببقاء لاعبه أحمد عيد عبدالملك ضمن صفوف فريقه لكرة القدم وعدم رحيله بعد انتهاء عقده في نهاية الموسم المقبل.
ورفضت إدارة حرس الحدود العرض الذي تقدم به لييرس البلجيكي المملوك لرجل الأعمال المصري ماجد سامي لضم اللاعب اعتبارا من الموسم المقبل.
وأكدت بقاء اللاعب وعدم التفكير في الاستغناء عنه، بل الترتيب للتفاوض مع أحمد عيد عبدالملك لأجل إقناعه بالبقاء في صفوف الفريق وتجديد تعاقده مع النادي.


الملعب المالي يهدد الأهلي بـ«خماسية»

وجه فريق الملعب المالي رسالة شديدة اللجة الى الاهلي المصري بعد تأهله الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه تونير البنيني 5-2 في اياب الدور الثاني.
وسجل عمر كيدا (10 و34) ومحمد كوماريه (26) وموسى كوليبالي (77 من ركلة جزاء) وعبدواللاي سيسوكو (85) اهداف الملعب المالي، وروموالد كيكي (24) ومحمد اوودو (51) هدفي تونير.
وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل صفر-صفر.
ويلتقي الملعب المالي في ثمن النهائي مع الاهلي صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب (6 اخرها في العام 2008) وذلك في 27 او 28 او 29 ابريل الجاري.


هاني سعيد يرفض انتقاد برادلي

كشف مدافع فريق الزمالك المصري لكرة القدم هاني سعيد عن احترامه التام لاختيارات الأميركي بوب برادلي، مدرب المنتخب.
وقال: «عدم اختياره لي للانضمام إلى منتخب مصر في معسكره الحالي في الإمارات يدفعني إلى بذل مزيد من الجهد وتقديم أفضل ما لدي في الفترة المقبلة لأستحق الانضمام الى الفريق في المرة المقبلة». وأشار سعيد إلى أنه كلاعب لن يخرج عن دوره وهو التركيز في الملعب فقط، ولن يتحدث في اختصاصات الجهاز الفني لأن الاخير هو المسؤول عن الاختيارات.
من جانبه، أكد برادلي أن توقف الدوري المصري الممتاز أمر في غاية الصعوبة على اللاعبين وخاصة المنضمين إلى المنتخبات الوطنية المختلفة.
وقال على هامش معسكر المنتخب في دبي إن المباراة امام المنتخب النيجيري التي أقيمت الخميس الماضي وانتهت بفوز مصر 3-2 في اللحظات الاخيرة كانت تحمل العديد من الأخطاء وخاصة في الجانب الهجومي، واستطرد: «لذلك نسعى إلى تحسين الأداء قبل مواجهة منتخب العراق غدا في ختام المعسكر الخارجي». واضاف المدرب الذي جاء خلفا لحسن شحاتة على رأس الجهاز الفني لـ«الفراعنة»: «من الصعوبة بمكان إيجاد حل للخروج من أزمة كارثة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 قتيلا، فالموضوع معقد وأي حل يجري طرحه لن يرضي الأطراف كافة، لكنني على يقين من أن أي تقدم في تحريك المياه الراكدة سيأتي بالنفع مثل إقامة بطولة كأس مصر». وتابع: «أسعى إلى أن يكون المنتخب قدوة للشعب المصري من حيث الالتقاء حول هدف معين، أنا شخصيا سعيد للغاية بالحياة في مصر، وأعرف ان الشعب المصري عاطفي ويتأثر بالأمور التي تدور حوله».
وأكد أنه لو تولى مسؤولية المنتخب في وقت آخر، فإن برنامج العمل كان سيختلف بشكل كبير عما هو معمول به حاليا، «فالظروف التي نعيشها حاليا لا شك في ان لها تأثيرا كبيرا، اذ لا توجد مسابقة محلية مقامة، وهو ما يؤثر بالسلب على مستوى اللاعبين ذهنيا وبدنيا». وقال برادلي إن المنتخب أكبر من أي لاعب وعلى كل اللاعبين أن يضعوا المصلحة العامة في المقام الأول، وأن يتنافسوا من أجل ارتداء قميص المنتخب.


«تمرّد» لاعبين في النادي الإسماعيلي

وضع لاعبو فريق الاسماعيلي لكرة القدم ادارة النادي في حرج بالغ للغاية بعدما تخلفوا بشكل جماعي ومتفق عليه فيما بينهم عن التدريبات بسبب المستحقات المالية المتأخرة لهم لدى ادارة النادي.
واضطرت ادارة النادي بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني محمود جابر الى منح الفريق كله راحة اجبارية لمدة أسبوع كامل، حتى يتم انهاء هذه الأزمة، لأنه لا يوجد أي داعٍ لاستمرار التدريبات دون أن يحضرها أحد من اللاعبين بجانب أن النشاط المحلي متوقف من الأساس ولا يوجد أي ارتباطات للفريق.
وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة محمود جابر قد فوجئ بغياب كل اللاعبين عن التدريب عدا الثلاثي الأجنبي فقط «الليبي نادر الترهوني والمالي محمد تراوري والنيجيري جودوين» الذين حضروا للمران.
ورفض نادي الاسماعيلي رسميا اللعب وديا مع الزمالك في الكويت خلال الفترة المقبلة، بسبب الأزمات القائمة حاليا داخل الفريق وأيضا لعدم وضوح الصورة بشأن اقامة مسابقة كأس مصر من عدمه.


مصر ... ثانية «ناشئي تنس أفريقيا»

احتل منتخب مصر لناشئي وناشئات التنس تحت 14 و16 عاما المركز الثاني في بطولة أفريقيا التي اختتمت في ملاعب السليمانية (مصر) بمشاركة 30 دولة واستمرت على مدار 5 أيام.
وتوج المنتخب الجنوب أفريقي بطلا بعدما حصد نقاطا أكثر من منتخب مصر بعد الفوز بالمركز الأول لفردي الناشئات تحت 16 عاما وزوجي تحت 16 عاما ناشئات وفردي تحت 14 عاما ناشئين، بينما حقق المصري المركز الأول لفردي الناشئين تحت 16 عاما والزوجي ناشئات تحت 14 عاما.
وكان بمقدور مصر التتويج بطلا للترتيب العام خصوصا أنه كان قريبا بالفعل لولا خسارة المباراة النهائية في كل من فردي الناشئات تحت 14 عاما وفردي تحت 16 عاما ناشئات وفردي ناشئين تحت 14 عاما، وكان الفوز بأي منها كفيلا بحصول مصر على الدرع العام.
وحصل منتخبنا تحت 14 عاما على لقب أفضل فريق في هذه المرحلة السنية، وذهب لقب تحت 16 عاما لمنتخب جنوب أفريقيا.
 
أعلى