الزمالك يمنح غريمه الأهلي تذكرة التأهل للمربع الذهبي الإفريقي بالتعادل مع تشيلسي الغاني

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تعادل الزمالك المصري مع ضيفه تشيلسي الغاني (1- 1) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الكلية الحربية بالعاصمة المصرية القاهرة في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

تقدم أصحاب الأرض بهدف عبر المهاجم الشاب محمد إبراهيم في الدقيقة 13 و نجح لاعب تشيلسي أودو نافيو في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 24 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي المالي كومان كوليبالي.

رغم البداية القوية للزمالك مدعماً من 3000 من أنصاره , كاد تشيلسي يتقدم في الدقائق الخمس الأولي بعد عرضية من بسمارك أخطأها فتح الله فوصلت إلى إيمانويل كلوتي الذي سدد فأنقذها عبدالواحد ثم يرد الزمالك بعدها مباشرة بعرضية من حازم إمام من الجانب الأيمن نجح الحارس واه في إبعادها لركنية وأخرى من فتح الله من الجانب الأيسر أبعدها الدفاع لركنية أيضاً .

ضغط الزمالك أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 13 عندما عدل البوركيني عبدالله سيسيه كرة لمحمد إبراهيم فسددها بقوة ومهارة على يسار سواه ووضع فريقه في المقدمة بعدها بدقيقتين أنقذ عبدالواحد مرماه من هدف مؤكد بعد أن أبعد بصعوبة تصويبه هائلة لركنية.

بعد عدة محاولات من فريق المدرب الهولندي فان دير بلوم نجح أودو نافيو من تعديل النتيجة بعد أن استغل (دربكة) أمام مرمي الزمالك سدد خلالها زميله كلوتي في جسد حارس الزمالك لتعود له فلم يجد أي صعوبة في إعادتها داخل الشباك في الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

الزمالك نشط مرة أخرى في محاولة لإحراز هدف التقدم نتيجة مهارة محمد إبراهيم الذي راوغ أكثر من لاعب في الجانب الأيسر و لعب كرة عرضية نجح الحارس سواه في السيطرة عليها في الدقيقة 28 ثم أنهي الزمالك هذا الشوط بتصويبة من إسلام عوض علت العارضة مباشرة.

في الشوط الثاني حاول الزمالك مجدداً تسجيل هدف التقدم و أضاع البوركيني عبدالله سيسيه فرصة مؤكدة بعد مرور ثلاث دقائق بعد أن فشل في اللحاق بعرضية محمد إبراهيم, وتواصلت المحاولات البيضاء دون جدوى حتى أجري البرازيلي فييرا التغيير الأول عندما دفع بالظهير الدولي محمد عبدالشافي بدلا من إسلام عوض فأشعل الجبهة اليسري ومرر أكثر من كرة كاد سيسيه يترجم إحداها لهدف ثان ولكنها مرت فوق المرمي.

على الجانب الأخر ظهر اقتناع الضيوف بنقطة التعادل بعد أن أجري بلوم تغييره الأول بنزول الظهير الأيسر العائد من الإيقاف ريتشارد بواتينج ثم دفع بزميله جوردان أبوكو دون جديد ,لتستمر أفضلية الزمالك و ينجح أحمد أدامز من إبعاد تسديده أحمد سمير من على خط المرمي في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

محمد سعيد (قطة) كان الورقة الأخيرة التي دفع بها الجهاز الفني للزمالك عندما أشركه بدلاً من حازم إمام قبل سبع دقائق على نهاية اللقاء فكاد يسجل هدف الفوز بعدها مباشرة عندما سدد كرة نجح الدفاع في تشتيتها قبل دخولها للمرمي.

باقي الدقائق مرت في ظل محاولات غير مجدية من الطرفين لم تشهد خطورة حقيقية باستثناء تصويبة من "البلوز" نجح عبدالواحد في السيطرة عليها بصعوبة قبل المتحفز إيمانويل كلوتي.

بهذا التعادل نجح الزمالك في الحصول على أول نقطة له في المجموعة وبقي في المركز الرابع والأخير فيما رفع تشيلسي غلته إلى ست نقاط وظل أيضاً في المركز الثالث.
 
أعلى