السعدون: معذرة للشعب السوري لما فعله السفهاء من بلدنا !


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

مازالت ردود افعال الشارع الرياضي الكويتي تتفاعل ضد المتسبب في استضافة المنتخب السوري لكرة القدم للعب مباراة تجريبية مع منتخب الكويت (الازرق) والتي اجريت يوم الاول من امس وانتهت بالتعادل 1/1.
وحملوا اتحاد كرة القدم الكويتي غير الشرعي مسؤولية هذه الاستضافة.
واستنكر رئيس مجلس الامة السابق احمد السعدون هذا التصرف وقال: الا لا بارك الله في كل من ساهم سواء كان الاتحاد او الاندية او الجهات الرسمية بالموافقة على دعوة فريق كرة القدم للنظام الاسدي البعثي المجرم واستقباله واستضافته واللعب معه واضاف السعدون قائلا للشعب السوري العظيم: معذرة لما فعله السفهاء من بلدنا.
وقال نائب رئيس مجلس الامة السابق خالد السلطان تعقيبا على موضوع الاستضافة: للامانة اللعب مع الفريق السوري الشبيح يساوي اللعب مع الفريق الاسرائيلي ان لم يمكن اسوأ.
وقال النائب السابق اسامة المناور: وزارة الداخلية تمنح تأشيرة للشبيحة والاتحاد الكويتي لكرة القدم يدعوهم ونادي الكويت يستضيفهم، عذرا لدماء ودموع اهلنا في سورية!
وقال زميله محمد هايف: اندية سورية الرياضية تحولت لمعتقلات الشعب السوري ومن العار استضافة منتخب الشبيحة الذي لم ينكر جرائم الطاغية، والادهى تضييق وزارة الداخلية على احرار سورية.
وقال النائب السابق الدكتور جمعان الحربش: مهزلة مباراة المنتخب السوري مع الكويتي تتحملها كل الاطراف واولهم طلال الفهد، فمن غير المقبول ان تقوم الدولة بطرد السفير السوري ويقوم اتحاد كرة القدم باستدعاء منتخبه (الشبيحة).
وقال النائب السابق وليد الطبطبائي: المباراة الودية بين المنتخب الكويتي والسوري المطعم بفريق شرطة سورية على نادي الكويت عيب في اتحاد كرة القدم ونادي الكويت... والشعب السوري يباد.
وقال زميله عبيد الوسمي: لا اجد تفسيرا لاستضافة منتخب النظام السوري في مباراة ودية «حبية» على أرض الكويت بعد مسرحية طرد السفير سوى رسالة دعم وتأييد غير مباشرة وباختصار شديد ان استضافة منتخب «قاتل الاطفال» لا تعني لمن استضافهم شيئا، ونقول لمن سمح بهذه المهزلة انت ايضا لاتعني لنا شيئا.
كما قال الدكتور عبدالله الطريجي: الرياضة اخلاق وفروسية، ولا تتشرف ارض الكويت الطاهرة باستضافة منتخب النظام البعثي المجرم، ولكن ماذا ننتظر من اتحاد غير شرعي؟
وقال محامي اندية التكتل الحميدي السبيعي ان استضافة المنتخب السوري قرار خاطئ وكنت اتمنى ان تلغى المباراة.
واجمعت آراء المغردين على صفحات التواصل الاجتماعي (تويتر) والفيس بوك على تحميل مسؤولية احضار المنتخب السوري على اتحاد كرة القدم غير الشرعي وطالب بعضهم «مستهزئا» باحضار المنتخبين الصيني والسوري للعب في الكويت حتى تكتمل المهزلة.
يذكر ان الاتحاد السوري لكرة القدم قرر في وقت سابق تكليف فريق الشرطة السوري لتمثيل سورية في دورة غرب اسيا لكرة القدم التي تستضيفها الكويت من 7 إلى 20 ديسمبر المقبل!
وقال احد المغردين اطلق على نفسه عبدالله الخمسة: يا طلال الفهد... تبون كأس اسيا ولا بطيخ وقهرت الشعب وجاي الحين تستدعي المنتخب السوري (...)... شنو تبي توصل للشعب الكويتي.
وقال مغرد آخر: للتو اكتشفتوا ان الاتحاد غير شرعي بعد استضافة المنتخب السوري... طبعا كل هذا للتكسب الانتخابي وللتغطية على سواد الوجه ثانيا.
وقال المغرد أحمد مجاهد: هل كانت دعوة المنتخب السوري الذي يمثل بشار بقرار فردي من رئيس الاتحاد او بقرار جماعي؟ واذا كان القرار فرديا فيجب على الاندية الممثلة في الاتحاد سحب ممثليها منه.
وقال فهد السديري: اتحاد كرة القدم الكويتي تجاهل المقاطعة العربية لبشار... موقف الجمهور الحاضر مكان مشرفا.
اما ناصر المطيري فقال: يوجد 200 دولة في العالم، ويحتل المنتخب الكويتي المركز الـ112 في تصنيف «الفيفا» وبكل غباء ورعونة يستضيف اتحاد كرة القدم الكويتي منتخب النظام السوري.
وقال الراجحي: غير مقبول صمت الشيخ طلال الفهد عن اتهامه بالمسؤولية عن دعوة المنتخب السوري ونتمنى عليه ان يدلي بتصريح يبين ويوضح موقفه من هذا الاتهام.
الفندي الشهيد
يذكر ان السوري الشهيد بإذن الله قيس الفندي كان يعمل سكرتيرا في لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم وقرر فجأة مغادرة البلاد والانضمام الى السوريين الأحرار وكتب وصيته وقتل على يد النظام السوري.
 
أعلى