السعودية وتركيا أصرّتا على تنحي الأسد في اجتماع «الرباعية»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أعلنت الجامعة العربية عن عقد اجتماع ثلاثي بشأن الأزمة السورية اليوم يضم الأمين العام للجامعة نبيل العربي والممثل المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة الأخضر الابراهيمي ورئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.
الجامعة ذكرت في بيان صدر أن الاجتماع من المقرر أن يناقش أبعادا مهمة الابراهيمي والتصور الجديد الذي ستنطلق منه هذه المهمة في ظل المستجدات والتطورات التي تشهدها الأزمة السورية حاليا.
على صعيد آخر، حصلت «الراي» على تفاصيل بعض ما دار في الاجتماع الرباعي الذي ضم ممثلي مصر وتركيا والسعودية وايران، مساء اول من أمس في القاهرة كخطوة أولى لاجتماعات مبادرة الرئيس محمد مرسي لحل الأزمة السورية.
وكشف مصدر ديبلوماسي أن القاهرة عرضت اعادة صياغة المبادرة بما يتيح لها حرية الحركة اذا امتنع النظام السوري عن المشاركة في الاجتماعات، نافيا أن يكون خطابا الرئيس محمد مرسي في طهران والجامعة العربية واللذان تضمنا رسائل قوية الى النظام السوري قد أفشلا هذه المبادرة، مشيرا الى أن مصر تمد يدها لجميع الأطراف السورية من أجل المشاركة في هذه المبادرة.
وأضاف لـ «الراي» ان الاجتماع لم تصدر عنه أي نتائج ولم يتوصل الى أي قرارات حيث كان تشاوريا في المقام الأول لعرض وجهات نظر الدول المشاركة تجاه هذه الأزمة.
وأوضح أن مصر أصرت على رفض أي تدخل عسكري لحل هذه الأزمة، كما طالبت بضرورة التوصل الى اتفاق مبدئي لوقف نزيف الدم دون الانتظار الى نتائج المبادرة، كما دعت الى ضرورة وجود حوار مباشر بين النظام الحاكم والمعارضة التي يجب أن تتوحد تحت مسمى واحد، فيما لمح الوفد الايراني الى ضرورة وقف امداد تسليح المعارضة بالمال والسلاح، قائلا ان هناك مؤامرة اسرائيلية أميركية ضد الرئيس السوري بشار الأسد من أجل القضاء على المقاومة في الشرق الأوسط وافساح المجال أمام تل أبيب وواشنطن من أجل تنفيذ خططهما في تغير خريطة المنطقة.
وأكد المصدر الديبلوماسي أن هناك اتفاقا سعوديا - تركيا على ضرورة تنحي الأسد اليوم قبل الغد.
وفي دمشق، أفادت مصادر ان الابراهيمي سيصل بعد ظهر غد الخميس، لاجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد وكبار المسؤولين السوريين، مضيفا ان البرنامج الرسمي للقاءات المبعوث يبدأ السبت.
الى ذلك، بحث حمد بن جاسم الاوضاع في سورية مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية ان هولاند والشيخ حمد بحثا في قصر الاليزية ليل الاثنين الثلاثاء المستجدات الاقليمية والدولية خصوصا الوضع في سورية والجهود الدولية الرامية الى حل الازمة المتفاقمة هناك. واضاف المصدر ان الجانبين تناولا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الى جانب الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
في مؤامرة من تل أبيب وواشنطن ؟

مشان هيك ما حكوا عن الأسلحة الكيماوية إلا عندما أقتربوا الثوار من الإستيلاء عليها

يعني مؤامرة وطول أربعيين سنة هالأسلحة ما شكلت تهديد على إسرائيل إلا هلأ ؟

الله بالشكل ما نشاف بس بالعقل نعرف

الله لا يتوهلنا رأي

:24:
 
أعلى