الشباب بشخصية البطل يرد على هدف البشة بمهرجان أهداف في شباك الوحدة بالدوري السعودي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فرض الشباب حامل اللقب شخصية البطل ، التي يتميز بها حتى الآن في النسخة الحالية من دوري زين السعودي للمحترفين ، ، وحول تأخره أمام مستضيفه الوحدة، بهدف إلى فوز كاسح بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، في الجولة الرابعة من الدوري السعودي .

افتتح السوداني بشة محترف الوحدة التسجيل لفريقه في الدقيقة 17 ، انتهى به الشوط الأول ، فيما عادل الأوزبكي جيباروف النتيجة في الدقيقة 50 ، وسجل حسن معاذ التقدم للشباب في الدقيقة 67 ، وعزز الأرجنتيني التقدم الشبابي بهدف ثالث في الدقيقة 76 ، وأضاف ناصر الشمراني الهدف الشباب الرابع في الدقيقة 81 ، قبل أن يقلص مهند عسيري الفارق ويسجل هدف الوحدة الثاني في الدقيقة 87 ، ويختتم جيباروف الخماسية بهدفه الشخصي الثاني والخامس للشباب في الدقيقة 88.

الخماسية الشبابية وضعت الجهاز الفني للوحدة بقيادة المصري بشير عبد الصمد في مهب الريح ، حيث تتعالى أصوات من داخل النادي بتغيير الجهاز الفني ، بعد أن تجمد رصيد الفريق عند نقطة واحدة ، تذيل بها جدول الترتيب ، بعد مرور أربع جولات ، فيما انفرد الشباب بالصدارة ، بعد ان زاد رصيده من النقاط إلى عشرة.

وعن المباراة فقد أعتمد مدرب الوحدة بشير عبد الصمد على طريقة 5/3 /1/1 ، في محاولة منه لتحصبن دفاعاته ، وتكثيف اللاعبين وسط الملعب ، بينما حافظ برودوم مدرب الشباب على طريقة 4/4/2 التي يلعب بها ، بعد بداية هادئة من الفريقين ، تتخللتها بعض المحاولات الهجومية، تصل الكرة في الدقيقة 17 إلى سليمان المؤشر ، والذي بدوره يمرر إلى المندفع البشه ، وينفرد بوليد عبد الله ، ويضعها على يساره محرزا هدف الوحدة الأول.

حاول الشباب أصبه هدف السبق الوحداوي بالارتباك الرد ، وصنع لاعبوه اأثر من فرصة ، صادفها توفيق عساف القرني حارس الوحدة ، في التصدي لبعضها، وتكفل الدفاع بالبقية ، وكانت اخطر الفرص المهدرة ، انفراد تيجالي بعساف القرني ، لكن الاخير تصدى لها ببراعة ، لترتد الكرة إلى ناصر الشمراني ، الذي سدد كرة ضعيفة جوار القائم.

فيما استثمر لاعبو الوحدة الجرعة المعنوية التي حصلوا عليها من هدف السبق ، كانوا اكثر فاعلية على المرمى ، وحاولوا تعزيز تقدمهم ، لكنهم أضاعوا الفرص التي لاحت لهم ، لينتهي الشوط الأول بتقدم وحداوي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني نظم الشباب صفوفه ، وبدا من بدايته عزم الشبابيين على تعديل النتيجة، وتحقق لهم ما أرادوا بعد خمس دقائق فقط ، عندما انطلق تيجالي بالكرة، وبمجهود فردي وسدد بقوة ، وتمر الكرة من حارس الوحدة لتجد جيباروف الذي سدد بقوة في الشباك الوحداوية .

ويجري برودوم تغييرا لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه بالدفع بحسن معاذ للاستفادة من انطلاقاته على الجهة اليمنى ، ، وفي الدقيقة 67 تصله أول كرة، ، ويسدد من خارج منطقة الجزاء تستقر في شباك عساف القرني محرزا التقدم لفريقه ، بعد الهدف خلق معاذ جبهة يمنى بانطلاقاته جوار خط التماس ، وأرسل من كرة عرضية ، وساعد ذلك على فتح مساحات في الدفاع الوحداوي ، وينطلق فيرناندو ويسدد في الدقيقة 76 مسجلاً الهدف الثالث ، وفي الدقيقة 81 يحصل ناصر الشمراني على نصيبه من الكعكة الوحداوية ، عندما انطلق بالكرة ، انفرد بعساف القرني وسجل هدف فريقه الرابع ،وفي الدقيقة 87 يتعرض مهند عسيري للإعاقة داخل منطقة الجزاء الشبابية، ويحتسب الحكم ضربة جزاء ، يسجل منها عسيري هدف الوحدة الثاني ، في المحاولة الثانية لتنفيذها بعد ارتدت الكرة في القائم في المحاولة الأولى ، لكن الحكم يعيد الكرة لدخول حسن معاذ المنطقة أثناء التنفيذ.

جاء الرد الشبابي سريعاً على هدف الوحدة الثاني ، عندما سجل جيباروف الهدف الخامس ليختتم مهرجان الأهداف في مرمى الوحدة وتنتهي المباراة شبابية 5/2 .
 
أعلى