الشباب يرفع حصيلة هزائم مارادونا لسبع في الدوري الإماراتي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فاز فريق الشباب على نظيره الوصل بهدفين نظيفين، سُجل الهدف الأول عن طريق ياسر سالم خطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فيما أضاف البرازيلي سياو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 87 من عمر مباراة الجولة الـ 17 من دوري اتصالات للمحترفين، التي أقيمت على ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم بدبي، وقفز الشباب إلى المركز الثاني برصيد 33 نقطة، مستفيداً من خسارة الجزيرة أمام الإمارات ضمن مباريات نفس الجولة، فيما تجمد رصيد الوصل عند 24 نقطة في المركز الخامس.

جاءت البداية حذرة من الطرفين، فلم تكن هناك فرص حقيقية تذكر على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، حتى الدقيقة 13 عندما أضاع وليد عباس فرصة الهدف الأول للجوارح، بعد تمريرة قصيرة من البرازيلي كييزا، ليسدد الأول بالقائم الأيمن لمرمى الوصل وتخرج الكرة إلى ركلة مرمى، وفي الدقيقة 16 يسدد عادل عبد الله صاروخية من بعيد فيتصدى أحمد محمود حارس الوصل على دفعتين، وفي الدقيقة 21 يسدد الإيراني خلعتبري بعد مجهود فردي لكن حارس الوصل في الزمان والمكان المناسبين فيحول الكرة إلى ركنية.

وعاد الحذر من جديد ويخيم على الأداء، باستثناء بعض المحاولات التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرميين، وينقذ سالم عبد الله مرماه من محاولة انفراد هداف الوصل الأورجواياني أوليفيرا فيلتقط الكرة قبل أن تصل إلى أوليفيرا بعد تمريرة بينية من الإيراني خلعتبري في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول يسجل الشباب الهدف الأول عن طريق ياسر سالم خطأ في مرماه، بعد عرضية نموذجية لعبها البرازيلي سياو يحاول ياسر سالم إبعادها لكنه يخطئ ويهز شباك فريقه.

وأعلن حكم المباراة دقيقتان كوقت بدل ضائع، فيستمر تقدم الشباب ويخرج من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

بدأ شوط المباراة الثاني بأفضلية نسبية للوصل بعد تسديدة صاروخية من خلعتبري يتصدى لها حارس الشباب ويحولها إلى ركنية، ويجري الأسطورة مارادونا مدرب الوصل تبديله الاضطراري الأول بخروج سعود سعيد بعد تعرضه للإصابة ودخول حسن علي في الدقيقة 52، وفي الدقيقة 61 يضيع راشد عيسى فرصة هدف التعديل بعد تمريرة بينية من خلعتبري يسدد عيسى بيساره فتصطدم الكرة بالعارضة الشبابية وتزول الخطورة، ويستغل كييزا هفوة طارق حسن في إبعاد الكرة في الدقيقة 67، فيمرر البرازيلي لمواطنه سياو لكن حارس الوصل ينقذ الموقف.

وسدد الأرجنتيني دوندا أرضية زاحفة لكن سالم عبد الله يحول الكرة إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 75، وكاد أوليفيرا الوصل أن يسجل هدف التعديل لكن كرته تعلو مرمى الشباب في الدقيقة 82، وتشهد الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط واضح على المرمى الشبابي في محاولة من لاعبي الوصل لتسجيل هدف التعديل.

وأشار حكم المباراة لركلة جزاء لمصلحة الشباب بعد عرقلة حارس الشباب لسرور سالم في الصندوق، فينفذ الركلة البرازيلي سياو وينجح في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 87، وينهي آمال الوصل في العودة للمباراة.

واستمر الحال على ما هو عليه رغم إعلان حكم المباراة عن 5 دقائق كوقت بدل ضائع، فيخرج الشباب مبتسماً من ديربي دبي، بعد فوزه على الوصل بهدفين نظيفين، وبعد أن قفز للمركز الثاني برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الوصل عند 24 نقطة في المركز الخامس.
 
أعلى