الشرطة: مقتل إسرائيلية وإصابة ثلاثة آخرين في هجمات فلسطينية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيين اثنين قتلا امرأة وأصابا ثلاثة إسرائيليين آخرين بينهم جندي في هجومين منفصلين يوم الاثنين في اتساع لدائرة العنف التي أذكاها التوتر بشأن الحرم القدسي الشريف.
وقع الحادث الاول الذي طعن فيه فلسطيني جنديا واصابه بجروح بالغة عند محطة قطارات في تل أبيب وجلب أحداث العنف إلى العاصمة التجارية لإسرائيل التي كانت بمنأى عنها منذ الانتفاضة الفلسطينية التي انتهت في عام 2005.
وعرفت الشرطة المهاجم المشتبه به الذي اعتقل على انه من سكان بلدة نابلس الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.
وقال متحدث باسم الشرطة انه بعد ساعات اندفع فلسطيني من سيارة ليطعن ثلاثة أشخاص خارج مستوطنة ألون شفوت في الضفة الغربية وقتل المرأة. وأطلق حارس النار على المهاجم وأصابه بجروح.
وتصاعدت التوترات الاسرائيلية الفلسطينية بشأن دخول الحرم القدسي. كما تشهد بلدات عربية في إسرائيل احتجاجات منذ يوم السبت بعدما قتلت الشرطة بالرصاص شابا عربيا قالت إنه هاجمها.
ولم يرد على الفور تعليق فلسطيني بعد الهجمات في تل ابيب والضفة الغربية.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي كان يتحدث في البرلمان بعد هجوم تل أبيب "إرهاب ... يوجه الى كل أجزاء البلاد لسبب بسيط: يريد الإرهابيون والمحرضون طردنا من كل مكان."
وقال "ما يهمهم الا نبقى في القدس .. في تل ابيب أو أي مكان آخر. يمكنني ان أعدكم بشيء واحد - لن ينجحوا. سنواصل محاربة الإرهاب ... وسنهزمه تماما."
 
أعلى