"الشرعية للحقوق": لا مجال لإزهاق الأرواح فى ذكرى الثورة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
نبهت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عموم المصريين إلى أهمية الوحدة والاجتماع على أهداف الثورة ومقاصدها الأساسية، من تحقيق العدل الاجتماعى ورد المظالم إلى أهلها، فى ذكرى الثورة.

وشدد الهيئة خلال بيان اليوم جاء تحت عنوان "بيان الهيئة الشرعية حول الذكرى الثانية للثورة" على ضرورة المشاركة المجتمعية الواسعة فى إنقاذ البلاد من أزماتها كافة، مؤكدة أن المسئولية وتبعاتها من النجاح والفشل سيشترك الجميع فيها بقدر مشاركتهم فى تحمل أعباء وتبعات هذه المرحلة الحاسمة.

وقالت الهيئة التى تضم فى عضويتها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين: "لقد علّم المصريون الدنيا بأسرها كيف تكون هذه الفعاليات الثورية سلمية، وحضارية فى آن واحد، فلا مجال إذن لإزهاق الأرواح أو التعدى على الممتلكات العامة أو الخاصة، فإن هذا لا يحق حقا ولا ينصر قضية".

وأضافت: "وبعد التأكيد على حقوق التظاهر والاعتصام فلا بد أيضا من التأكيد على أهمية السلمية فى كل الأنشطة والفعاليات، ولاسيما فى فعاليات الغد الجمعة الخامس والعشرين من يناير عام 2013م".

واختتمت بيانها قائلة: "وفق الله المصريين لاستكمال منجزات ثورتهم وبناء مؤسساتهم وجمع قلوبهم ووحدة صفوفهم، وألهمَهم السداد والرشاد، والحمد لله رب العالمين".

وتضم الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح مجموعة من العلماء والأئمة والحكماء والمتخصصين من كل التيارات الإسلامية، ومنهم: "د.على السالوس رئيس الهيئة، ود. محمد عبد المقصود، النائب الثانى لرئيس الهيئة، والشيخ محمد حسان، النائب الثالث لرئيس الهيئة، ود. ياسر برهامى، نائب رئيس إدارة مجلس الدعوة السلفية، والمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين".
 
أعلى