الشعب يريد إسقاط النظام

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تصادف اليوم تواجدى فى أحد الأماكن لكى أشاهد جلسة تجمع بين أحد المحافظين ومجموعة من الشباب، لتبادل النقاش ووجهة النظر المختلفة حول مشاكل المحافظة وكيفية العمل على حلها.. جلسة روتينية تنظمها وزارة الشباب كل عام وكنت أظن أن يكون الوضع تغير عما سبق، ولكن للأسف الشديد لا جديد وإن كان من باب الإنصاف أذكر أننى شاهدت جراءة بعض الشباب وحرصه على مواجهة المسئول بالحقيقة وانتقاد أدائه، ولكنى أتحدث هنا عن طريقة إدارة اللقاء الحريصة على أن تكون القاعة ممتلئة فقط بالعدد وأن يكون السيد المحافظ راضيا عن الشكل فقط، فى ظل وجود بعض الإعلاميين لكى يظهر أمامهم بمدى حرصه على التواصل مع الشباب والاستماع لهم دون أن يكون هناك أى استفادة أخرى من اللقاء سوى التقاط بعض الصور الدعائية له مع الشباب وهذا ما رأيته واضحا من تعليقات الشباب بعد انتهاء اللقاء.

وهذا يجعلنا نرى عندما نتأمل فى المشهد جيدا لكى نحاول أن نستنشق رائحة التغير الحقيقى فى مصر منذ قيام الثورة وحتى الآن سنكتشف وبشكل واضح للجميع أن عملية التغير فى مصر لم تشمل القاعدة الحقيقية من أصحاب المصالح والمنتفعين ولم تتطرق لأى تغير فى شكل الإدارة وبيروقراطية الدولة التى عانينا منها لسنين طويلة.. نفس الوجوه المتعفنة والمنتفعة من إبقاء الوضع، كما هو عليه والتى لا ترغب فى حدوث تغير حقيقى لاستمرار مكاسبها الشخصية وتحقيق طوحها الذاتى باستخدام كل الأساليب الغير مشروعة أو الشكلية الهادفة للحفاظ على أماكنهم فقط، ولو كان على حساب الوطن... وإن كان هذا الوضع طبيعى نظرا لسوء إدارة المرحلة الانتقالية المتعمد من المجلس العسكرى بشراكه بعض المنتمين لتيار اليمين (التيار الإسلامى) المستفيد الأول من ذلك ليرث وحده نتائج صفقتهما معا.

إن كل ما حدث هو تغير بعض الوجوه المألوفة ممن كانوا على رأس النظام السابق وتبدلت الوجوه بوجوه جديدة تتبع نفس الأسلوب والمنهج فى الإدارة بل وتصالح النظام الجديد مع من سبقه واستنسخ طريقته فى الإدارة والتى تتيح له استكمال مشروع التمكين دون إحداث تغير حقيقى وجوهرى يلمسه المواطنون.

نحن أمام نظام جديد ليس لديه رؤية واضحة ولا آليات ملموسة تهدف إلى التغير الحقيقى فى نظم الإدارة وطريقة عمل مؤسسات الدولة وهذا ما ينعكس على الوضع الحالى لعملها، خصوصا مع التقاء مصالح هذا النظام مع من سبقه، فالنظام الجديد يهدف إلى التمكين وفرض سيطرته على جميع مفاصل الدولة، والقائمون على ذلك مستفيدون بالطبع من بقاء الوضع كما هو عليه، لكى يحافظوا على مصالحهم الشخصية الضيقة.. وهذا ما يجعلنا ننحاز وبقوه لهتاف.. الشعب يريد إسقاط النظام
 
أعلى