الشعلة تزور المواقع التاريخية في لندن قبل يوم من افتتاح الاولمبياد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
ستزور الشعلة الاولمبية مراكز الثقل الملكية والسياسية والدينية في بريطانيا غدا الخميس كما ستزور المسرح الذي شهد تجسيد كتابات أعظم كاتب مسرحي في تاريخ بريطانيا.

واستقبل أكثر من مليوني شخص الشعلة منذ وصولها للندن يوم الجمعة الماضي في الجزء الأخير من جولتها التي استمرت 70 يوما.

وقال بوريس جونسون رئيس بلدية لندن ان الاجواء تغيرت من "حالة توتر قبل ازاحة الستار عن الالعاب الى حالة من السعادة الواضحة" في الايام القليلة الماضية وحث سكان لندن على القاء نظرة على الشعلة في المراحل الاخيرة من جولتها.

واضاف في بيان "قبل 48 ساعة فقط على انطلاق المنافسات اقول لكم ثبتوا اعلامكم ولوحوا بالرايات ودعونا نسخر الحماسة التي لا تصدق من قبل الجماهير الكبيرة التي هتفت للشعلة والفريق البريطاني القوي لتتحول الى حصيلة ميداليات ضخمة."

وستشمل جولة الشعلة - التي صممت لاستعراض ابرز المعالم في بريطانيا - مواقع تخص الارث التاريخي والمواقع الثقافية بالمدينة في يوم حافل غدا الخميس قبل انطلاق الالعاب رسميا بعد غد الجمعة.

وخلال فترة الصباح ستتوجه الشعلة الى كاتدرائية سان بول والتي يعود تاريخها الى 300 عام وصممها كريستوفر ورين وشهدت زواج الامير تشارلز والاميرة الراحلة ديانا عام 1981.

وستشق الشعلة طريقها بعد ذلك الى مسرح جلوب وهو القاعدة المسرحية لوليام شيكسبير اشهر كاتب مسرحي في بريطانيا.

وفي وقت لاحق من اليوم ستتوجه الشعلة الى داونينج ستريت المقر الرسمي لرئيس الوزراء ثم قصر باكنجهام وهو مقر العائلة المالكة الواقع في وسط لندن.

وحمل الشعلة نحو ثمانية الاف شخص منذ ان بدأت رحلتها في بريطانيا في 19 مايو ايار الماضي وتابعها أكثر من عشرة ملايين شخص.
 
أعلى