الصحف القطرية: زيارة "بن جاسم" لمصر تؤكد العلاقة المتميزة والنوعية مع مصر الثورة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكدت الصحف القطرية الصادرة اليوم الأربعاء أن الزيارة التي قام بها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى إلى مصر أمس جاءت لتؤكد من جديد عمق العلاقة التاريخية لدولة قطر مع مصر من جهة، والمتميزة والنوعية مع مصر الثورة من جهة أخرى.
وأشارت الصحف إلى أن قطر تدرك أهمية الدور المصري ولذلك فهي لم تدخر جهدا في تقديم يد العون لمصر في هذه الظروف، حيث أعلن رئيس الوزراء القطري أمس عن زيادة المنحة القطرية لمصر من نصف مليار دولار إلى مليار دولار بجانب أربعة مليارات دولار على شكل ودائع في البنك المركزي المصري.
واعتبرت صحيفة (الشرق) - في افتتاحيتها - أن هذه المساعدات الاقتصادية التى تقدمها قطر لمصر لها أهمية خاصة، حيث تواجه مصر أزمة في احتياطيها من النقد الأجنبي الذي تناقص من 36 مليار دولار مطلع 2011 إلى قرابة 15 مليار دولار في نهاية 2012 وهو مستوى وصفه البنك المركزي بأنه "حرج".
وأشارت الصحيفة إلى أن أهمية هذا الدعم تأتى أيضا من أنه يتزامن مع استئناف المحادثات بين وفد من صندوق النقد الدولي والمسئولين المصريين حول قرض قيمته 4.8 مليار دولار.
وخلصت (الشرق) إلى التأكيد على أن قطر مؤمنة بأن مصر القوية مهمة لكل الدول العربية ولقطر بشكل خاص ، وأن مصر بقيادتها وشعبها ستجتاز هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة.. وقالت "نحن على ثقة تامة بأن هذه المسيرة لن تعطلها الدعاية المغرضة".
 
أعلى