الصفاء يطارد النجمة المتصدر وهبوط المبرة والاهلي صيدا من دوري لبنان

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قلص الصفاء الفارق مع النجمة متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم الى نقطة واحدة بفوزه على الانصار 3-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 19 للبطولة التي شهدت هبوط المبرة بطل كأس لبنان 2008 برفقة الاهلي صيدا رسميا للدرجة الثانية بعد خسارته امام العهد 2-صفر اليوم الثلاثاء.

وقبل جولتين من نهاية الدوري ينفرد النجمة بالصدارة برصيد 50 نقطة من 20 مباراة يليه الصفاء بالمركز الثاني وجمع 49 نقطة فيما يأتي العهد حامل اللقب ثالثا برصيد 44 نقطة متقدما بثلاث نقاط على الانصار صاحب المركز الرابع.

وسيلعب النجمة مع العهد والصفاء في الجولتين الاخيرتين للبطولة بينما سيخوض الصفاء لقاء سهلا امام التضامن صور يوم السبت المقبل قبل ان يواجه النجمة في الرابع من مايو ايار القادم في مباراة من المرجح ان تكون حاسمة على لقب الدوري.

ودخل الصفاء اللقاء مطالبا من قبل جماهيره التي حضرت الى الملعب رافعة شعار "الصفاء بطل الدوري حلم فلنجعله حقيقة" بالفوز لتعزيز امله في احراز اول لقب في الدوري في تاريخه بينما لعب الانصار الذي سبق ان توج بلقب الدوري 13 مرة وهو رقم قياسي لتعزيز موقعه بعد ان تلاشت اماله في المنافسة على اللقب.

وتلقي الصفاء مبكرا ضربة موجعة تمثلت في اصابة قائده وصانع اللعب خضر سلامي بعد 15 دقيقة من بداية اللقاء ولكن هذا لم يمنعه من ترجمة تفوقه بتسجيل الهدف الاول عبر محمد حيدر بضربة رأس في الدقيقة 21 بعد كرة متقنة هياها محمد زين طحان.

وعزز روني عازار تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني للصفاء في الدقيقة 33 مستفيدا من خطأ لدفاع الانصار قبل ان يسجل النيجيري صمويل اوتشينا بضربة رأس الهدف الثالث للصفاء في الدقيقة 60 من تمريرة طحان.

وبذلك يتساوى اوتشينا مع مهاجم شباب الساحل المالي اوليسيه ديالو في صدارة قائمة الهدافين برصيد عشرة اهداف لكل منهما بفارق هدف واحد عن زميله محمد حيدر الذي يحتل المركز الثاني.

وكاد الصفاء ان يعزز النتيجة ولكن القائم الايمن للانصار تصدى للكرة التي سددها عازار من خارج المنطقة قبل يتألق زياد الصمد حارس الصفاء وينقذ مرماه من ضربة رأس سددها لاعب الانصار معتز بالله الجنيدي من داخل المنطقة.

وأنهي الصفاء المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد حيدر لنيله الانذار الثاني في الدقيقة 87 قبل ان يسجل محمد حمود الهدف الوحيد للأنصار في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وضمن التضامن صور البقاء لموسم آخر في دوري الاضواء بتعادله مع مضيفه الاخاء الاهلي عاليه دون اهداف ليرفع رصيده الى 19 نقطة بالمركز العاشر في ترتيب البطولة التي تضم 12 ناديا متقدما بست نقاط على المبرة. ويقبع الاهلي صيدا في المركز الثاني عشر وله عشر نقاط فقط.

وبقي الاخاء الاهلي عاليه في المركز الخامس برصيد 28 نقطة.

 
أعلى