الصين تدعو جميع الأطراف في سورية إلى الحوار.. وبثينة شعبان إلى موسكو الأسبوع القادم

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

الصين تدعو جميع الأطراف في سورية إلى الحوار.. وبثينة شعبان إلى موسكو الأسبوع القادم

A+9gt63Mg3T8AAAAAElFTkSuQmCC


دعت الصين الاثنين5/9/2011 جميع الأطراف في سورية إلى التزام "أقصى درجات ضبط" النفس لتفادي سقوط المزيد من الضحايا، وحثت الحكومة السورية على تنفيذ تعهداتها بالإصلاح، بينما تعتزم المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان زيارة موسكو الأسبوع القادم.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يو قولها "نؤمن أنه يجب معالجة الأزمة في سورية من خلال إطلاق عملية سياسية شاملة تلعب فيها سورية الدور الرئاسي".

وقالت جيانغ إن على الحكومة السورية أن تنفذ تعهداتها بإجراء إصلاحات، وأضافت "على كلّ الأطراف في سورية المشاركة في العملية السياسية بطريقة فعالة، وحلّ الخلاف الحالي من خلال الحوار والحفاظ على الاستقرار في البلاد والمنطقة".

وتعارض الصين وروسيا اللتين تملكان حق النقد "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي إصدار أي قرار دولي ضد سورية.

بثينة شعبان إلى موسكو
في غضون ذلك تعتزم المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان بزيارة لموسكو الأسبوع القادم، وذكرت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن شعبان ستصل إلى موسكو في 10 من الشهر الجاري لإجراء سلسلة من المباحثات مع المسؤولين الروس.

ومن المقرر أن تعقد شعبان مباحثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما والمجلس الفيدرالي.

وكان مبعوث الرئاسة الروسية نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف قام الأسبوع الماضي بزيارة لدمشق نقل خلالها رسالة من الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف لنظيره السوري بشار الاسد تضمنت تأكيداً روسيا برفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية والحيلولة دون فرض عقوبات ضد سورية وطالبت في الوقت نفسه القيادة السورية بضرورة الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الموعودة والعمل على وقف العنف.

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريح صحافي المعارضة السورية إلى الانخراط في الحوار الوطني الذي دعت إليه القيادة السورية.



 
أعلى