الصين تسعى للافراج عن مركب صيد تحتجزه كوريا الشمالية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال مسؤولون صينيون لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الأحد إن القوات الكورية الشمالية احتجزت قارب صيد صينيا الأمر الذي قد يثير توترا جديدا في العلاقات بين البلدين الحليفين.
ونقلت الوكالة عن المبعوث الصيني لدى كوريا الشمالية جيانج ياكشين قوله إن كوريا الشمالية "خطفت" المركب الخاص من مدينة داليان الشمالية في المياه بين الصين وشبه الجزيرة الكورية.
وتتصاعد حدة التوتر بين كوريا الشمالية والصين وهي أهم داعم اقتصادي وسياسي لبيونجيانج. وأوقفت بعض البنوك الصينية التعامل مع بنك النقد الاجنبي الرئيسي لكوريا الشمالية وسط شعور بالاحباط في بكين بسبب برامج بيونجيانج للأسلحة النووية والصواريخ العابرة للقارات.
وذكرت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية ان كوريا الشمالية اطلقت صاروخا قصير المدى من ساحلها الشرقي يوم الأحد بعد يوم واحد من اطلاقها ثلاثة صواريخ قصيرة المدى ايضا متجاهلة دعوات القوى الدولية لها بضبط النفس.
ونقلت وسائل اعلام صينية اخرى عن مالك المركب يو شويجن قوله إن كويا الشمالية تطالب بمبلغ 600 الف يوان (97600 دولار) لإعادة المركب وطاقمه المؤلف من 16 فردا.
وقال يو لوسائل اعلام محلية إن المركب خطف مساء الخامس من مايو ايار وانه اطلع السلطات الصينية على الامر بعد ذلك بخمسة ايام طالبا منها التدخل.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مراكب صينية للخطف على ايدي كوريا الشمالية. واحتجزت كوريا الشمالية قبل عام عددا من المراكب والصيادين لمدة اسبوعين قبل الافراج عنهم
 
أعلى