الصين وتايوان تتأهبان لاعصار فيما تجاوز قتلى الفيضانات 200

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تتأهب الصين وتايوان يوم الجمعة لآثار الاعصار سوليك فيما قفز عدد القتلى والمفقودين جراء السيول التي غمرت مساحات شاسعة من الصين ليتجاوز 200 شخص. ومن المتوقع ان يضرب الاعصار سوليك المناطق الشمالية من تايوان في وقت لاحق يوم الجمعة قبل ان يجتاز ممر تايوان الضيق ليجتاح اقاليم فوجيان وشيجيانغ السبت.
ونقلت وسائل الاعلام الصينية عن رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ قوله فيما هرول المسؤولون لمعالجة آثار الفيضانات "يجب على الاجهزة الحكومية ان تجعل من انقاذ حياة الناس أولوية قصوى."
وأمرت حكومة مدينة تايبه الشركات والمدارس بان تصرف العاملين والتلاميذ مبكرا على الرغم من ان اسواق المال ستعمل بصورة اعتيادية.
وحذرت شركة خطوط تشاينا ايرلاينز التايوانية وكاثاي باسيفيك في هونج كونج على مواقعها الالكترونية من الغاء عدد كبير من الرحلات وحدوث ارتباك في حركة الرحلات الجوية من تايوان واليها.
وسيمر الاعصار ايضا قرب جزيرتي ايشيجاكي ومياكو في اقصى جنوب اليابان.
وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الصين امرت قوارب الصيد بالعودة الى المراسي والموانيء واوقفت حركة خطوط النقل البحري الى تايوان.
ويدنو الاعصار من مناطق شاسعة من الصين فيما تعاني البلاد من سيول جارفة واشارت وسائل اعلام صينية الى ان 36 شخصا على الاقل راحوا ضحية الفيضانات في جنوب غرب البلاد ولا يزال 166 في عداد المفقودين فيما دمرت جسور ومنازل في منطقة شهدت زلزالا قويا عام 2008 قتل 70 الف شخص
 
أعلى